تعادل إنبي والأهلي يشعل قمة الدوري المصري   
الثلاثاء 3/5/1430 هـ - الموافق 28/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 12:36 (مكة المكرمة)، 9:36 (غرينتش)
نجما إنبي علاء عيسى (يسار) وأحمد رؤوف يحتفلان في مباراة سابقة (رويترز-أرشيف)

سقط الأهلي حامل اللقب في فخ التعادل للمرة الثالثة على التوالي عندما انتهى لقاؤه المثير مع إنبي بالتعادل 2-2 ليشتعل الصراع على قمة الدوري المصري لكرة القدم بعد تساوي الأهلي والإسماعيلي في رصيد النقاط قبل ثلاث مراحل من النهاية.
 
ولم يكن الحصول على نقطة التعادل سهلا على الأهلي حيث تأخر مرتين في المباراة التي جرت مساء الاثنين على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة.
 
فقد تقدم إنبي في الدقيقة 18 عبر مهاجمه مصطفى جعفر إثر هجمة قادها زميله أحمد رؤوف، ثم تعادل الأهلي بعد أربع دقائق بفضل هدف بالخطأ سجله عبد الله رجب مدافع إنبي في مرماه، لكن إنبي عاد للتقدم مجددا إثر تسديدة لأحمد المحمدي فشل الحارس الفلسطيني رمزي صالح في الإمساك بها لتدخل مرماه في الدقيقة 27.
 
وأهدر إنبي فرصتين ثمينتين في اللحظات الأخيرة للشوط الأول، فيما نجح الأهلي في معادلة النتيجة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم مدحت عبد العزيز رغم اعتراض لاعبي إنبي وسددها بنجاح محمد أبو تريكة.
 
وفشل كلا الفريقين لاحقا في تعديل النتيجة وانتهى اللقاء في جو من التوتر بعدما شهدت الدقيقة الأخيرة طرد مدافع الأهلي سيد معوض للإنذار الثاني ليلحق بمدربه البرتغالي مانويل جوزيه الذي طرد بسبب اعتراضه على قرارات الحكم.
 
وهذا هو التعادل الثالث على التوالي للأهلي بعد تعادلين سلبيين مع غزل المحلة ثم الزمالك، ليصبح الفريق مهددا بعدم النجاح في الاحتفاظ باللقب حيث لحق به الإسماعيلي الذي يخوض اختبارا صعبا مساء اليوم عندما يلتقي الزمالك.
 
بقية النتائج
من جهة أخرى، عزز حرس الحدود موقعه في المركز الثالث المؤهل لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي وتغلب على مضيفه الأولمبي 3-1 ليبقى الخاسر قابعا في المركز السادس عشر الأخير.
 
وفي بقية مباريات الاثنين تعادل بتروجيت مع الاتصالات 2-2، واتحاد الشرطة مع غزل المحلة صفر-صفر، وفاز بترول أسيوط على الاتحاد 1-صفر. وتستكمل المنافسات مساء اليوم فيلعب أيضا المصري مع طلائع الجيش، والمقاولون العرب  مع الترسانة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة