آبل تطلق خدمة الموسيقى لأجهزة أندرويد   
الخميس 30/1/1437 هـ - الموافق 12/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:49 (مكة المكرمة)، 13:49 (غرينتش)

أعلنت آبل رسميا أمس الأربعاء عن إطلاق خدمتها الخاصة بتدفق الموسيقى "آبل ميوزك" للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد المنافس، في ثاني تطبيق تطرحه الشركة لهذا النظام الذي يستحوذ على أكثر من 70% من سوق الأجهزة الذكية.

ويأتي طرح آبل لتطبيق "آبل ميوزك" لنظام أندرويد بعد ستة أشهر تقريبا على إطلاقه رسميا لمستخدمي آيفون وحواسيب ماك، وهو يتوفر حاليا كإصدار تجريبي (بيتا) لمستخدمي أندرويد الذين يمكنهم تحميله مجانا من متجر "غوغل بلاي" حيث يسمح بمدة تجريبية تصل إلى تسعين يوما.

ويتيح التطبيق -الذي لم يصل بعد إلى كافة مستخدمي أندرويد- الوصول إلى كتالوج الموسيقى والاستماع إلى قوائم الأغنيات أو متابعة الفنانين عن طريقة وظيفة "كونيكت".

ووفق الشركة سيتمكن المستخدم من استدعاء الأغنيات التي تم شراؤها عن طريق خدمة "آيتونز" عبر الهاتف الذكي، لكن بعض مزايا التطبيق، مثل مقاطع الفيديو الموسيقية أو الاستخدام العائلي الذي يضم أفراد الأسرة، لن تكون متوفرة لمستخدمي أندرويد في البداية.

كما أن هناك بعض الإعدادات التي لا يمكن القيام بها إلا عن طريق الحواسيب المكتبية وأجهزة الماك.

وقال إدي كيو نائب رئيس قسم تطبيقات وخدمات الإنترنت في آبل إن الشركة تهدف منذ إطلاق "آبل ميوزك" إلى الوصول لجميع المستخدمين حول العالم، مؤكدا أن آبل ليست خبيرة بمستخدمي أندرويد لكنها تطمح لتقديم تجربة استخدام مميزة بهذا المجال، على حد قوله.

يُذكر أن آبل استحوذت على شركة "بيتس" المتخصصة في مجال الصوتيات بصفقة وصلت إلى ثلاثة مليارات دولار قبيل إطلاق خدمة آبل ميوزك، التي وصل عدد مستخدميها إلى 6.5 ملايين مستخدم، بالإضافة إلى 8.5 ملايين مستخدم باشتراكات تجريبية لمدة تسعين يوما، وفقا لتصريح سابق للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك.

ويعتبر "آبل ميوزك" ثاني تطبيق للشركة لأجهزة أندرويد بعد تطبيقها السابق "تحول إلى آي أو إس" في إطار سعيها إلى دفع مستخدمي أجهزة أندرويد على الانتقال من هذا النظام المنافس إلى هواتف آيفون، وتسهيل تلك العملية عليهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة