روما يطلق حملة جمع تبرعات للاجئين   
الاثنين 24/11/1436 هـ - الموافق 7/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:16 (مكة المكرمة)، 16:16 (غرينتش)

يطلق نادي روما الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء مبادرة "عطاء كرة القدم"، وهي مبادرة عالمية لجمع التبرعات بهدف دعم المنظمات التي تساعد اللاجئين ضحايا الاضطهاد والحروب.

ودعا روما الأندية الإيطالية والأجنبية والمشجعين لتقديم التبرعات ودعم موقع إلكتروني للمزادات سيجرى تدشينه قريبا.

وسيجرى توجيه التبرعات إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومؤسسة إنقاذ الطفل ولجنة الإنقاذ الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وذكر نادي روما في بيان أنه "من أجل توحيد مجتمع كرة القدم بأكمله تحت راية واحدة، نأمل أن نستطيع من خلال التكاتف مع بعضنا البعض أن نحقق أكثر ما يمكننا تحقيقه بشكل فردي"، ونادى بتقديم "تبرعات قيّمة" الثلاثاء.

وقوبلت المبادرة بدعم من جانب نادي فيورنتينا الذي أعلن أنه سيطرح قمصان لاعبيه في مزاد عقب المباراة المقررة أمام جنوة مطلع الأسبوع المقبل، وأنه يخطط لإطلاق المزيد من المبادرات.

وكان ناديا بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني أعلنا في وقت سابق التبرع بمبالغ مالية ومشاريع لفائدة اللاجئين الذين تضاعفت أعدادهم في أوروبا خلال الأيام الماضية.

بينما دعا نادي بورتو البرتغالي إلى تخصيص يورو واحد من كل تذكرة تباع في مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا المقررة في وقت لاحق من هذا الشهر لمساعدة اللاجئين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة