القادسية يهزم الأهلي في اعتزال جمال مبارك   
الثلاثاء 1428/5/12 هـ - الموافق 29/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:08 (مكة المكرمة)، 12:08 (غرينتش)
الأهلي المصري لقي خسارته الثالثة على التوالي بعدما خسر محليا أمام الزمالك ثم الإسماعيلي (رويترز-أرشيف)
 
فاز القادسية الكويتي على ضيفه الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم 3-1 في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين ضمن مهرجان اعتزال مدافع الأول الدولي السابق جمال مبارك.

وبدأ الأهلي بالتسجيل عبر أسامة حسني في الدقيقة 10، ورد القادسية بثلاثة أهداف بواسطة بدر المطوع (40) وخلف السلامة (42 من ركلة جزاء) ومساعد ندا (50). علما بأن الأنغولي جيلبرتو أهدر ركلة جزاء للأهلي.
 
وشارك مع القادسية عدد من لاعبي الأندية المحلية أبرزهم الحارس فلاح دبشة (خيطان) وبشار عبد الله وصالح البريكي (السالمية) وفرج لهيب (الكويت) وعدنان صلبوخ  (التضامن).
 
في المقابل غاب عن الأهلي لاعبوه الدوليون لانضمامهم إلى المنتخب المصري الذي يستعد للقاء موريتانيا يوم 3 يونيو/ حزيران المقبل في تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة  نهائياتها في غانا عام 2008.
 
جدير بالذكر أن مبارك (33 عاما و118 مباراة دولية) انتقل إلى القادسية في يناير/ كانون الثاني 2005 قادما من نادي  التضامن، وظفر معه بخمس بطولات هي كأس ولي العهد مرتين والدوري الكويتي مرة واحدة  وكأس الخليج للأندية مرة واحدة وكأس الخرافي مرة واحدة.

كما سبق للاعب الاحتراف في نادي الريان القطري، وأحرز كأس الخليج عام 1998 وشارك في أولمبياد سيدني عام 2000 حيث أحرز خلالها هدفا في مرمى منتخب الكاميرون بالمباراة التي خسرتها الكويت 2-3.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة