الثلوج تلبس جبال الضفة الغربية حلة بيضاء   
الجمعة 1428/3/5 هـ - الموافق 23/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:35 (مكة المكرمة)، 14:35 (غرينتش)
تساقط الثلج في هذا الوقت من السنة نادر الحدوث في الضفة الغربية (الجزيرة نت)
 
سقطت اليوم الجمعة ثلوج وأمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية. واكتست جبال الضفة الغربية بحلة ثلجية بيضاء، بينما تساقطت الأمطار بغزارة في الأماكن المنخفضة.
 
وبسبب الثلوج المتراكمة التي وصلت في بعض المناطق بمدينة الخليل إلى عشرين سنتمترا, علقت الكثير من المصالح التجارية والجامعات أعمالها، وانقطع التيار الكهربائي على فترات، بينما قامت آليات البلديات بإعادة فتح الطرق.
 
الثلوج تساقطت بغزارة منذ ساعات الصباح (الجزيرة نت)
وبدأ تأثير المنخفض الجوي على الأراضي الفلسطينية أمس بكتلة هوائية باردة، وأمطار بدأت الهطول بشمال الضفة الغربية وامتدت إلى أواسطها وجنوبها مصحوبة بعواصف رعدية وبرد، حتى وصلت درجة الحرارة في بعض المناطق إلى الصفر.
 
وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية استمرار المنخفض الجوي والعواصف الرعدية اليوم، أما في يوم غد فتتوقع أن يتحول الجو إلى غائم جزئيا وأن تتساقط أمطار متفرقة على مختلف المنطق.
 
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تتساقط فيها الثلوج على جبال الضفة الغربية خلال الشتاء الحالي، لكن تساقط الثلوج في هذا الوقت من السنة وتحديدا خلال شهر مارس/آذار يعتبر نادر الحدوث، وهو ما يفسر ذوبان الثلوج بشكل سريع نظرا لدفء الأرض بعد أيام من الجو المعتدل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة