الاتحاد يهزم الوحدة في قمة الدوري السوري   
الثلاثاء 1423/11/11 هـ - الموافق 14/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من إحدى مباريات الدوري السوري
تغلب الاتحاد على مضيفه الوحدة بهدف وحيد سجله سامر حزام في الدقيقة 54 أمس الاثنين في مباراة قمة جرت على ملعب العباسيين بدمشق في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي عشر من الدوري السوري لكرة القدم.

وجاءت مباراة القمة والتي شهدها 20 ألف متفرج، مثيرة للغاية فرض فيها الوحدة سيطرته حتى منتصف الشوط الأول وهدد مرمى الاتحاد في أربع مناسبات، فتصدى حارس الأخير ياسر جركس لكرتي جمال معو وعلي خليل ومست كرة خليل القائم، وتكفل دفاع الاتحاد في إبعاد كرة إياد مندو لركنية.

ومع بداية الشوط الثاني، هاجم الاتحاد منذ البداية ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 54، من خطأ ارتكبه حارس الوحدة بدر الدين الأزور الذي راقب بنظره الكرة السهلة التي أرسلها مهاجم الاتحاد سامر حزام من نحو 25 مترا وهي تمر من أمامه.

وتحولت المباراة لمصلحة الوحدة الذي حاصر ضيفه ونوع من هجماته فكثرت فرصه المباشرة، وأهدر نبيل الشحمة من داخل المنطقة، وسدد كرة رأسية ردتها العارضة، وارتد الاتحاد بهجمة معاكسة أنهاها أنس صاري ضعيفة مكان وجود الأزور، وبرع جركس في التصدي لكرة ماهر مصطفى المنفرد.

وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما مكثفا من الوحدة ودفاعا مستبسلا من الاتحاد وأهدر إسماعيل فتوت فرصة لا تتكرر وهو على بعد مترين من مرمى الاتحاد، ومحاولة رأسية لينال أباظة علت المرمى، ونال مدافع الاتحاد علي الشيخ ديب بطاقة حمراء في الدقيقة 90 لعصبيته وتلاسنه مع حكم المباراة الدولي حسن الشوفي.

وتختتم مباريات الأسبوع الجمعة، فيلتقي في دمشق المجد مع اليقظة، وفي حمص الوثبة مع الكرامة، وفي جبلة فريقها المحلي مع الجيش، وفي حلب أمية مع القرداحة، وفي اللاذقية حطين مع الشرطة.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

الحرية

22

الوحدة

21

الاتحاد

20

الجيش

19

القرداحة

14

ملاحظة: لا يحتسب فارق الأهداف في الترتيب وإنما نتائج المواجهات المباشرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة