كأس العالم تصل للدوحة   
الخميس 9/2/1435 هـ - الموافق 12/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:37 (مكة المكرمة)، 20:37 (غرينتش)
نسخة كأس العالم حظيت باستقبال رسمي حافل في الدوحة (الفرنسية)
وصلت إلى الدوحة الخميس النسخة الأصلية لكأس العالم، والتي تطوف حول العالم في الترويج لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.
 
وحظيت الكأس باستقبال رسمي حافل، وأعد الاتحاد القطري لكرة القدم برنامجا لجولة الكأس تضمنت زيارة إلى الملاعب الخميس حيث تجمع لاعبو الشباب والناشئين بالأندية والمنتخبات.
 
وتزور الكأس الجمعة مقر احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر الذي يصادف 18 الجاري، وسيكون يوم السبت مفتوحا للجماهير بأكاديمية أسباير قبل أن تغادر الدوحة صباح الأحد إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ورافق الكأس في رحلتها إلى الدوحة سفير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون، والذي أكد على أن جولة النسخة الأصلية لكأس العالم تلهب حماس الشباب في بلدان العالم.

وقال إنه سعيد بوجوده في قطر التي تستضيف كأس العالم 2022، و"أثق أنها ستكون جاهزة خلال السنوات المقبلة لاستضافة الحدث".

وقال سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم إنه "أمر جميل أن تصل النسخة الأصلية لكأس العالم إلى قطر التي تنظم مونديال 2022، وهو ما يعني الكثير لنا ولجماهيرنا المتشوقة لاستضافة أكبر حدث كروي في العالم".

وأكد المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة العليا المنظمة لكأس العالم قطر 2022، ناصر الخاطر، أنه أمر طيب للغاية أن يتصادف وجود كأس العالم في الدوحة في الشهر نفسه الذي شهد حدثين هامين أولهما حصول قطر على شرف تنظيم المونديال في الثاني من ديسمبر/كانون الأول عام 2010، والثاني الاحتفال باليوم الوطني لقطر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة