مجلة تايم: التايواني أنغ لي أفضل مخرج أميركي   
الأحد 1422/4/10 هـ - الموافق 1/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من فيلم Crouching Tiger Hiddeng Dragon

منحت مجلة تايم الأميركية المخرج أنغ لي لقب أفضل مخرج أميركي في سلسلة ستصدرها إلى الأسواق يوم غد عن كبار الشخصيات الأميركية.

وذكر مقال نشرته المجلة عن المخرج التايواني الأصل أن لي يتمتع بقدرات خلاقة كبيرة، وهو قادر على إضفاء سمة مميزة على أعماله التي تتنوع ما بين أفلام القتال الخرافية والأفلام التي تتحدث عن حياة الناس إبان فترة الحرب الأهلية الأميركية.

وقال لي الذي عاش في الولايات المتحدة أكثر من عشرين عاما إن "السينما الأميركية تتغذى من فكر وإبداع المخرجين الأجانب". وقد نال لي هذا اللقب نظرا لتنوع الأفكار في أفلامه التي تنوعت ما بين القتال في Crouching Tiger, Hidden Dragon والرومانسية في Sence and Sensibility.

آنغ لي يستلم الأوسكار
يذكر أن Crouching Tiger Hidden Dragon قد حصل على أربع جوائز أوسكار أهمها أفضل فيلم أجنبي إضافة إلى أوسكار أفضل ديكور وأفضل سيناريو وأفضل موسيقى تصويرية. وقد امتزجت في الفيلم الفنون العسكرية والشرف والحب الخائب.

يشار إلى أن لائحة أفضل الشخصيات الأميركية التي تنشرها مجلة تايم تهدف إلى تسليط الضوء على المبدعين الأميركيين العاملين في مختلف المجالات ممن تركوا بصمة واضحة في التاريخ الأميركي المعاصر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة