السلطات المصرية تعتقل 39 إخوانيا في كفر الشيخ   
الاثنين 1429/7/18 هـ - الموافق 21/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 16:25 (مكة المكرمة)، 13:25 (غرينتش)

السلطات قدمت قياديين من الإخوان للقضاء العسكري منذ سنوات (الجزيرة-أرشيف)
اعتقلت الشرطة المصرية الاثنين 39 عضوا من جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة كفر الشيخ في دلتا النيل، حسب ما أفادت به مصادر أمنية وكذا موقع الجماعة على الإنترنت.

ونشرت الجماعة على موقعها أن ثلاثة ممن ألقي عليهم القبض هم من قيادييها في المحافظة، مضيفة أن بعض من اعتقلتهم السلطات كانوا في مصيف.

ومن جهته قال مصدر من الشرطة طلب عدم الكشف عن اسمه إنه تم القبض على أعضاء من الجماعة في مخيم شمال القاهرة في حين اعتقل آخرون من بيوتهم بتهمة عقد اجتماعات تنظيمية.

وأضاف المصدر أن المعتقلين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما وأنهم كانوا يعقدون اجتماعات محظورة، في حين قال المعتقلون إنهم كانوا فقط يمضون عطلتهم في المخيم.

وقد حظرت السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين منذ العام 1954، إلا أنها رغم ذلك تتغاضى عن عملها السياسي وأنشطتها العلنية، وقد فازت في الانتخابات التشريعية عام 2005 بخُمس مقاعد البرلمان.

ومنذ تلك السنة اعتقلت السلطات المصرية عددا من قادة الجماعة وحاكمتهم أمام القضاء العسكري وصدرت ضدهم أحكام بالسجن. في المقابل اتهمت الجماعة السلطات بالتضييق عليها واعتقال عدد كبير من أعضائها وقيادييها لمنعهم من الترشح أو التصويت في الانتخابات المحلية التي جرت يوم 8 أبريل/ نيسان الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة