نهائي مثير بين المكسيك وأميركا   
السبت 1430/8/3 هـ - الموافق 25/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 17:56 (مكة المكرمة)، 14:56 (غرينتش)
المكسيك تأهلت للنهائي عقب فوزها بركلات الترجيح على كوستاريكا (الفرنسية)

يلتقي غدا الأحد منتخبا المكسيك والولايات المتحدة الأميركية في نهائي بطولة اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) قبل أيام من مواجهة أخرى بينهما في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2010.
 
وسبق لكلا المنتخبين تحقيق أربعة ألقاب في هذه البطولة المعروفة بـ"غولد كاب" لكن المنتخب الأميركي -مستضيف البطولة- يدخل البطولة وهو حامل لقب النسختين الأخيرتين عامي 2005 و2007، علما بأنه نال الأخيرة على حساب المنتخب المكسيكي بالذات بعد هزمه 2-1.
 
وتأهلت المكسيك إلى مواجهة "غانتس ستوديوم" بمدينة نيويورك عقب فوزها 5-3 بركلات الترجيح على كوستاريكا بعد مباراة مثيرة في شيكاغو انتهت بتعادل المنتخبين في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.
 
وبطريقة أقل درامية تمكن المنتخب الأميركي من اجتياز هندوراس 2-صفر، لكنه ظل تحت ضغط المنتخب المنافس حتى النهاية.
 
وضمنت المباراة النهائية في ظل تأهل هذين الطرفين حضورا جماهيريا كبيرا، بين مشجعي أصحاب الأرض إلى جانب عشرات الآلاف من ملايين المكسيكيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.
 
ومن المقرر أن يعود المنتخبان للتنافس في 12 آب/أغسطس المقبل على ملعب "الأزتيك" بالعاصمة المكسيكية في تصفيات كأس العالم 2010 في مباراة لا تقل إثارة.
 
وكانت الولايات المتحدة تغلبت 2-صفر على المكسيك سجلهما مايكل برادلي، على ملعب "كولومبوس" بولاية أوهايو في 11 فبراير/شباط الماضي في التصفيات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة