الأردن ينفي تنفيذ اعتقالات بالعقبة   
الثلاثاء 1431/8/23 هـ - الموافق 3/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:42 (مكة المكرمة)، 17:42 (غرينتش)
آثار حريق أحدثه صاروخ سقط على مدينة العقبة يوم أمس (الفرنسية)
 
محمد النجار-عمّان
 
نفت الحكومة الأردنية أنباء نشرتها صحف إسرائيلية اليوم عن اعتقالات نفذتها المخابرات الأردنية في العقبة بعد يوم من سقوط صاروخ من نوع غراد قتل أردنيا وجرح أربعة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة علي العايد للجزيرة نت إنه "لا صحة لهذه الأنباء".

وجاء النفي لأنباء نشرتها صحيفة "إسرائيل اليوم" وقالت فيها إن المخابرات الأردنية اعتقلت "أردنيين من أصول فلسطينية" في مدينة العقبة.

كما نفت مصادر بالعقبة للجزيرة نت وجود أي اعتقالات بالمدينة، وقال مواطنون وصحفيون وشخصيات إن الوضع عادي ولا اعتقالات بصفوف المواطنين.

لكن مصادر بالمدينة أكدت للجزيرة نت أن الأمن الأردني مشط المدينة طوال يوم الاثنين، وراجع أسماء وجنسيات المقيمين بالفنادق.

ووصفت المصادر الإجراءات بـ "الروتينية"، وتحدث مصدر مطلع -فضل عدم كشف هويته- عن "تعليمات قديمة للفنادق بضرورة تزويد الأجهزة الأمنية بمعلومات عن أي مقيمين فيها من جنسيات محددة من بينها العراقية والسورية والليبية وغيرها".

وكان الأمير علي بن الحسين -الذي يقوم بمهام نائب الملك الموجود في زيارة خاصة خارج المملكة- زار العقبة الاثنين واطلع على موقع سقوط الصاروخ وزار الجرحى.

كما ترأس مدير الأمن العام اللواء حسين هزاع المجالي اجتماعا لمختلف الأجهزة الأمنية للتعامل مع الحادث.

وتحتضن العقبة ميناء الأردن الوحيد على البحر الأحمر، وهي منطقة اقتصادية خاصة، وواحدة من أهم وجهات البلاد السياحية للأردنيين وللقادمين من خارجها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة