البرتغالي كيروش يدرّب منتخب إيران   
الاثنين 1432/5/1 هـ - الموافق 4/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:21 (مكة المكرمة)، 16:21 (غرينتش)

البرتغالي كارلوس تولى سابقا تدريب منتخب بلاده ومن قبله ريال مدريد الإسباني (الأوروبية) 

وقع البرتغالي كارلوس كيروش عقدا لتدريب منتخب إيران لكرة القدم حتى نهاية مونديال "البرازيل 2014" مقابل راتب سنوي حددته مصادر إيرانية بنحو مليوني دولار.

وقال كيروش (57 عاما) في تصريح أدلى به من العاصمة الإيرانية طهران "أنا هنا لقيادة إيران إلى مونديال 2014 وأتمنى النجاح في هذه المهمة"، مؤكدا أن إيران تملك لاعبين جيدين ومواهب كبيرة قد تمكنها من التأهل للنهائيات العالمية.

وكان كيروش أقيل في سبتمبر/أيلول الماضي من تدريب البرتغال بعد عدة إجراءات انضباطية بحقه فضلا عن النتائج السيئة التي حققها المنتخب تحت إشرافه، حيث خلفه باولو بنتو.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن كيروش كان قد توصل لاتفاق لتدريب إيران في فبراير/شباط الماضي وأعلن عن ذلك بالفعل لكنه عاد ورفض المنصب متعللا برفض عائلته العيش في ايران.

وسبق لكيروش أن عمل مساعدا لمدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي أليكس فيرغوسون، ثم درب فريق ريال مدريد الإسباني قبل أن يتولى تدريب منتخب البرتغال في يوليو/تموز عام 2008 حيث خلف البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

وبالنسبة لمنتخب إيران، فقد نجح في التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات أعوام 1978 و1998 و2006، وقد غاب عن النهائيات الأخيرة التي استضافتها جنوب أفريقيا العام الماضي كما خرج من دور الثمانية لكأس آسيا التي استضافتها قطر مطلع العام الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة