الأستوني مارتن يفوز برالي كاتالونيا   
السبت 1425/9/24 هـ - الموافق 6/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 4:33 (مكة المكرمة)، 1:33 (غرينتش)

الفنلندي غرونهولم نافس على المقدمة لكنه أنهى السباق في المركز الثاني (الفرنسية)


أحسن المتسابق الأستوني ماركو مارتن ختام موسمه في بطولة العالم للراليات عندما فاز اليوم الأحد بالمركز الأول في رالي كاتالونيا الإسباني الذي يمثل المرحلة الخامسة عشرة قبل الأخيرة للبطولة.
 
وسجل مارتن عضو فريق فورد فوكوس زمنا قدره 3.40.43.8 ساعات ليتقدم بفارق نحو 23 ثانية على الفنلندي ماركوس غرونهولم (بيجو 307), بينما احتل الإسباني كارلوس ساينز (سيتروين كسارا) المركز الثالث بفارق 37.7 ثانية عن المتصدر وذلك في آخر ظهور له بين جماهير بلاده بعد أن أعلن الاعتزال بنهاية الموسم الحالي. 
  
ولم تكن نتيجة رالي كاتالونيا مؤثرة في موقع المقدمة بترتيب بطولة العالم والذي ضمنه السائق الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين) منذ السباق الماضي في فرنسا والذي فاز به مارتن أيضا.
 
ورفع لوب رصيده إلى 108 نقاط بينما احتل النرويجي بيتر سولبرغ متسابق سوبارو وبطل العام الماضي المركز الثاني برصيد 82 نقطة تلاه مارتن في المركز الثالث 79 نقطة، وهو ما يعني أن السباق الأخير الذي سيقام في أستراليا الشهر المقبل يمكن أن يشهد تغييرا في المركزين الثاني والثالث.
 
وعلى صعيد الفرق المصنعة كان فريق سيتروين قد ضمن الفوز باللقب العالمي حيث بلغ رصيده 184 نقطة، بينما احتل فريق فورد المركز الثاني برصيد 137 نقطة يليه سوبارو الثالث 117 نقطة. 


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة