باول يحذر باكستان من التدخل في انتخابات كشمير   
الثلاثاء 4/7/1423 هـ - الموافق 10/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كولن باول
قال وزير الخارجية الأميركي كولن باول إن الولايات المتحدة طلبت من باكستان عدم التدخل في الانتخابات المقرر إجراؤها في جامو وكشمير يوم 16 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأشار باول -في تصريحات للصحفيين عقب محادثات أجراها مع وزير الخارجية الهندي ياسوانت سينها في واشنطن- إلى أن الولايات المتحدة طالبت الحكومة الباكستانية بمنع أي حالات تسلل عبر الحدود, والامتناع عن توفير الدعم لأي نشاط معاد للانتخابات في الجانب الهندي من جامو وكشمير.

وأوضح الوزير الأميركي أن بلاده لا تزال تضغط على باكستان حليفتها في الحرب على ما يسمى بـ الإرهاب، من أجل ملاحقة الجماعات الإسلامية التي تدعم المقاتلين الكشميريين.

يأتي اللقاء في أعقاب اتهام الهند لجارتها باكستان بحشد مسلحين في كشمير من أجل زعزعة الأوضاع خلال الانتخابات التشريعية في الإقليم.

وقد شهد الإقليم مؤخرا سلسلة من الهجمات نفذها مسلحون كشميريون معارضون للانتخابات. وذكرت مصادر الشرطة الهندية في سرينغار أمس أن ثمانية أشخاص قتلوا في هجومين منفصلين لمسلحين في الشطر الهندي من كشمير. وأوضحت المصادر أن من بين القتلى ثلاثة من رجال الشرطة إضافة إلى خمسة مدنيين.

وتتزامن هذه الهجمات مع الاستعداد للانتخابات التشريعية التي تعتزم الهند إجراءها الأسبوع القادم في الجزء الخاضع لسيطرتها من الإقليم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة