جهاز لتحويل التلفزيون العادي إلى ذكي   
الأحد 1434/11/11 هـ - الموافق 15/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 12:57 (مكة المكرمة)، 9:57 (غرينتش)
الجهاز يأتي بوحدة للتحكم عن بعد تتيح التحكم بالجهاز والتلفزيون على حد سواء (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت شركة سوني اليابانية عن جهاز جديد أطلقت عليه اسم "برافيا سمارت ستيك" مهمته تحويل أجهزة التلفزيون العادية إلى ذكية.

ويتيح الجهاز الجديد لمستخدميه -بعد توصيله بالتلفزيون عبر منفذ "إتش دي إم آي"- تشغيل تطبيقات نظام أندرويد، إلى جانب تطبيقات صنعت خصيصا للجهاز، بالإضافة إلى إمكانية تصفح الإنترنت، إذ يأتي مزودا بمتصفح "كروم".

ويستطيع مستخدم الجهاز كذلك أن يشاهد على تلفزيونه الفيديو من خدمات متعددة عبر الإنترنت، مثل يوتيوب ونتفليكس وأمازون فيديو وغيرها.

وإضافة إلى ذلك زود الجهاز بميزة "الصورة داخل الصورة" التي تتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة أي من قنواته المفضلة على التلفزيون أثناء تصفح الإنترنت، أو استخدام أي من التطبيقات عبر الجهاز، حيث تظهر القناة في شاشة مستقلة داخل شاشة التلفزيون.

كما دعمت الشركة الجهاز بوحدة تحكم عن بعد تمكن المستخدم من القيام بوظائف مثل البحث على الإنترنت عبر الأوامر الصوتية أو عبر لوحة مفاتيح، بالإضافة إلى وظائف للتحكم في التطبيقات وفي التلفزيون الموصول به الجهاز.

ولم تكشف سوني أي معلومات بعد عن ثمن الجهاز أو موعد توفره في الأسواق أو أجهزة التلفزيون التي يدعمها، وما إذا كانت فقط الأجهزة التي تنتجها الشركة أم أي جهاز تلفزيون آخر. وستطرح الشركة الجهاز الجديد في بعض الأسواق باسم "سوني ماغي" وفي أسواق أخرى باسم "سوني إم إس زد-جي يو1".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة