حسابات صعبة لتأهل ساحل العاج   
الجمعة 1431/7/14 هـ - الموافق 25/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:12 (مكة المكرمة)، 7:12 (غرينتش)
منتخب الأفيال يصر على تخطي نظيره الكوري (الفرنسية)

يدرك منتخب ساحل العاج أنه يواجه مهمة شبه مستحيلة لبلوغ الدور الثاني في مونديال جنوب أفريقيا عندما يقابل نظيره الكوري الشمالي في نلسبورت.

ويحتاج المنتخب الأفريقي لفوز عريض على كوريا الشمالية، وفي الوقت ذاته خسارة البرتغال بفارق كبير أيضا، لكي يتأهل للدور الثاني وهو أمر صعب للغاية.
ومن جانبه, اعترف قائد الأفيال ديدييه دروغبا بصعوبة موقف بلاده بقوله "سيكون التأهل صعبا للغاية لأن الأمور ليست بأيدينا".
 
أما زميله أرتور بوكا فاعتبر أن فريقه في حاجة إلى معجزة لتخطي دور المجموعات وقال "إذا فزنا بهذه المباراة، ربما تحصل معجزة، سنحاول أن نفوز بمباراتنا الثالثة ويجب أن نحافظ على إيماننا بإمكانية تحقيق إنجاز".

أما قطب الدفاع كولو توريه فقال إنه يتوجب على فريقه أن يكون فعالا أمام  المرمى الكوري إذا أراد أن يعزز حظوظه بالتأهل. وأضاف "لا نستطيع أن نهدر الكثير من الفرص، يجب أن نتحلى بالفعالية أمام المرمى خلافا لما كانت عليه الحال أمام البرازيل في مباراتنا الأخيرة".

في المقابل يتعين على المنتخب الكوري الشمالي إنقاذ الشرف في مباراته الأخيرة, فبعد خسارة بصعوبة أمام البرازيل في مباراته الأولى، سقط سقوطا مدويا أمام البرتغال.
 
وتحمل مدرب كوريا الشمالية كيم غون-هون كامل المسؤولية عن الخسارة بقوله "أعتقد أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم على أرض الملعب لكننا انهرنا تكتيكيا ولم نتمكن من إيقاف البرتغاليين, وكمدرب، أعتقد أن هذه الخسارة مسؤوليتي لأني لم أزود اللاعبين بالإستراتيجية الجيدة".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة