اعتقال عصابة استأصلت كلى عشرة أطفال يمنيين بمصر   
الثلاثاء 1430/4/26 هـ - الموافق 21/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:12 (مكة المكرمة)، 21:12 (غرينتش)
 
اعتقلت السلطات المصرية أفراد عصابة دولية للاتجار بأعضاء البشر بتهمة استئصال كلى عشرة أطفال يمنيين داخل إحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة بعد استدراجهم إليها.
 
وقال رئيس الجالية اليمنية في مصر إبراهيم الجهمي الاثنين إن السلطات المصرية تمكنت بالتعاون مع الجالية اليمنية من إلقاء القبض على شبكة دولية تنشط في الاتجار بأعضاء البشر.
 
ونسب موقع الحزب الحاكم في اليمن على الإنترنت إلى الجهمي قوله إن جميع أفراد العصابة -المكونة من خمسة أشخاص بزعامة أردني يدعى فواز يوسف إلى جانب ثلاثة فلسطينيين ومواطن يمني- في قبضة الأمن المصري وهم محتجزون في سجن القناطر تمهيدا لإحالتهم إلى المحاكمة قريبا.
 
وجاء الكشف عن تلك الشبكة بعد تلقي الجالية اليمنية بلاغا من إحدى العائلات اليمنية المقيمة في مصر تفيد بتعرض أحد أبنائها للاحتيال من قبل مجموعة من الأشخاص واستدراجه إلى أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة واستئصال كليته مقابل خمسة آلاف دولار.
 
وأشار الجهمي إن التحقيقات الأولية مع المتهمين تؤكد ارتباط أفراد تلك العصابة بشبكة دولية تنشط في الاتجار بأعضاء البشر في مختلف الدول العربية والأجنبية وتتعاون مع مستشفيات خاصة متورطة في الجريمة وتقوم بعمليات طبية سرية.
 
يشار إلى أن السلطات المصرية كانت عثرت على الأطفال اليمنيين مطلع الشهر الماضي وقامت بتسليمهم إلى الجالية اليمنية وهم بحالة صحية جيدة.
 
وقال الجهمي إن الجالية قامت بترحيل تسعة من بين هؤلاء الأطفال إلى اليمن في حين سلم الطفل العاشر لعائلته اليمنية المقيمة في مصر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة