مصر تهزم الكويت وتعادل السعودية مع البحرين   
السبت 1426/4/19 هـ - الموافق 28/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:44 (مكة المكرمة)، 13:44 (غرينتش)

اللاعب المصري محمد بركات ومن خلفه لاعب الكويت بشار عبد الله (الفرنسية)

 
حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره الكويتي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي جمعت بينهما على ملعب الصداقة والسلام بالكويت العاصمة مساء الجمعة ضمن استعدادات الفريقين لمواصلة مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا 2006.
 
سجل الهدف لاعب خط الوسط المحترف في بشيكتاش التركي أحمد حسن بضربة رأس في الدقيقة 51 من المباراة التي حضرها حوالي 20 ألف متفرج معظمهم من الجالية المصرية في الكويت وجاءت ضمن مهرجان اعتزال لاعب نادي كاظمة والمنتخب الكويتي الدولي السابق عصام سكين.
 
ويعد فوز مصر هو السابع على الكويت في 14 مباراة جمعت بينهما, في حين فازت الكويت مرتين وتعادلا 5 مرات, وانتهت آخر مباراة بينهما بالتعادل 1-1 في 27 ديسمبر/ كانون الأول 1998 بمناسبة اعتزال قائد الكويت السابق وائل سليمان.
 
وكان المنتخب المصري الطرف الأفضل والأكثر تحكما فيما اعتمد المنتخب الكويتي على الكرات المرتدة وهدد مرمى نادر السيد بكرة وحيدة، علما بأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 بعد أن طرد الحكم البحريني عبد الرحمن عبد الخالق مهاجمه بدر المطوع لاحتكاكه مع حسني عبد ربه.
 
وفي الشوط الثاني واصل منتخب مصر ضغطه في مقابل تراجع نظيره الكويتي وتحمل الدفاع والحارس شهاب كنكوني عبء الهجمات المصرية حيث أنقذ مرماه من كرتين لمحمد زيدان المحترف في فيردر بريمن الألماني (68) ولاعب الأهلي محمد أبو تريكه (71).
 
وكاد المنتخب الكويت يخرج متعادلا عندما حصل على ركلة جزاء انبرى لها المدافع نهير الشمري لكن الحارس عبد الواحد السيد, بديل نادر السيد, تصدى لها ببراعة من الزاوية اليمنى (83).
 
جدير بالذكر أن الكويت تستعد لمواجهة السعودية في الرياض وكوريا الجنوبية في الكويت يومي 3 و6 يونيو/ حزيران المقبل ضمن الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا، بينما تستعد مصر للقاء السودان في 5 المقبل بالقاهرة ضمن التصفيات الأفريقية.
 
تعادل إيجابي
وفي العاصمة السعودية الرياض تعادل المنتخب السعودي مع نظيره البحريني 1-1 مساء أمس الجمعة ضمن استعداداتهما لتصفيات المونديال.
 
تقدمت البحرين عن طريق سيد محمد عدنان من ركلة جزاء في الدقيقة 18 ثم تعادلت السعودية عن طريق سعود كريري في الدقيقة 35 من المباراة التي جاءت قوية في شوطها الأول ثم تراجع الأداء في الثاني مع كثرة التبديلات التي أجراها مدربا الفريقين.
 
وستلتقي السعودية مع الكويت الجمعة المقبل في التصفيات الآسيوية بينما تلتقي البحرين


مع اليابان في اليوم نفسه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة