أغاسي يحتفظ بلقبه بطلا لدورة لوس أنجلوس للتنس   
الاثنين 19/5/1423 هـ - الموافق 29/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أغاسي يرفع كأس دورة لوس أنجلوس بعد فوزه على مواطنه غامبل

احتفظ لاعب التنس الأميركي أندريه أغاسي المصنف ثانيا بلقبه بطلا لدورة لوس أنجلوس الأميركية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 400 ألف دولار بتغلبه على مواطنه يان مايكل غامبل 6-2 و6-4 في المباراة النهائية أمس أمام 7100 متفرج.

وفرض أغاسي أفضليته طيلة المباراة بفضل قوة ضرباته وتركيزه الكبير ولم يرتكب سوى 16 خطأ مباشرا مقابل 26 لغامبل.

وكسب أغاسي المجموعة الأولى بسهولة 6-2 في 29 دقيقة بعدما كسر إرسال غامبل ثلاث مرات, قبل أن يكسب الثانية 6-4 بكسر إرسال مواطنه مرتين مقابل مرة واحدة. ونال أغاسي شيكا قيمته 51.5 ألف دولار مقابل 30 ألفا لغامبل. وقال إن "لعبي تحسن من مباراة إلى أخرى, وشعرت بأني على أحسن ما يرام طيلة الأسبوع".

وهذا هو اللقب الثالث لأغاسي (32 عاما) في الدورة بعدما نال اللقب الأول عام 1988, كما أنه لقبه الرابع لهذا الموسم بعد سكوتسدايل وكي بيسكاين الأميركيتين في مارس/ آذار الماضي وروما في مايو/ أيار الماضي، وهو أيضا لقبه الـ53 في مسيرته الاحترافية.

وبات أغاسي عاشر لاعب يحرز لقب دورة لوس أنجلوس ثلاث مرات منذ انطلاقها لأول مرة قبل 77 عاما.

دورة ستانفورد
فينوس أثناء إحدى مبارياتها السابقة
من جهة أخرى أحرزت الأميركية فينوس وليامس المصنفة أولى لقب بطلة دورة ستانفورد الأميركية الدولية في التنس الأرضي البالغة جوائزها 565 ألف دولار بفوزها على البلجيكية كيم كلييسترز الرابعة وحاملة اللقب 6-3 و6-3 في المباراة النهائية التي جرت أمس.

وضربت فينوس (22 عاما) عصفورين بحجر واحد إذ ثأرت لخسارتها أمام كلييسترز في نهائي دورة هامبورغ الألمانية في مايو/ أيار الماضي, واستعادت لقب الدورة بعدما خسرته العام الماضي أمام مواطنتها ميغان شونيسي في الربع النهائي.

وهو اللقب الرابع لفينوس هذا العام بعد باريس وإنتورب البلجيكية وأميليا إيلاند الأميركية على التوالي والأول منذ أبريل/ نيسان الماضي والـ26 في مسيرتها الاحترافية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة