منتخبا السعودية وقطر يصعدان للمربع الذهبي لخليجي 22   
الأربعاء 1436/1/27 هـ - الموافق 19/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:51 (مكة المكرمة)، 19:51 (غرينتش)

تأهل منتخبا السعودية وقطر إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22)، عقب فوز الأول 1-صفر على اليمن وتعادل الثاني سلبيا مع البحرين، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى اليوم الأربعاء.

ويدين المنتخب السعودي بالفضل في تحقيق الفوز على نظيره اليمني للاعبه نواف العابد الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.

وعزز المنتخب السعودي بهذا الفوز موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل وحيد، بينما توقف رصيد المنتخب اليمني عند نقطتين في المركز الثالث.

التعادل السلبي خيم على مباراة قطر والبحرين لكن التأهل كان من نصيب العنابي بفارق النقاط (الفرنسية/غيتي)

تأهل قطر
وخيم التعادل السلبي على لقاء المنتخب القطري مع نظيره البحريني، حيث أهدر لاعبو المنتخبين جميع الفرص التي أتيحت لهم على مدار شوطي المباراة، ليقتنص منتخب قطر بطاقة التأهل الثانية للمربع الذهبي برفقة المنتخب السعودي.

ورفع منتخب قطر رصيده بهذا التعادل إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني، كما ارتفع رصيد المنتخب البحريني إلى نقطتين، ولكنه ظل في المركز الأخير متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره اليمني.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي في الدور قبل النهائي مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الكويت والعراق والإمارات وسلطنة عمان، بينما يلتقي المنتخب القطري مع صاحب الصدارة في تلك المجموعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة