"كيوميديا" القطرية تضم "غلف فيلم"   
الأحد 1434/4/14 هـ - الموافق 24/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:22 (مكة المكرمة)، 11:22 (غرينتش)
استكملت الشركة القطرية للوسائل الإعلانية "كيوميديا" إجراءات استحواذها وضمها لـ"غلف فيلم"، أكبر موزع للأفلام السينمائية، و"غراند سينماز"، أكبر سلسلة صالات عرض في الشرق الأوسط، وذلك ضمن سياستها الرامية لتطوير السوق السينمائية في المنطقة.
 
وتأسست "كيوميديا" -المملوكة بالكامل للحكومة القطرية- في عام 2004 برؤية مميزة تهدف إلى توفير أحدث المفاهيم والمنتجات الإعلانية وأكثرها ابتكارا في قطر. وتمتاز حاليا بحضور قوي في سبعة أسواق عالمية وفي قطاعات إعلامية متنوعة مثل الإعلانات الخارجية والسمعية والمرئية وإدارة الفعاليات والمعارض.

وتمتلك شركة "غلف فيلم" -التي تأسست عام 1989- حصة 50% من حقوق توزيع الأفلام العالمية في منطقة الشرق الأوسط، ومن بين مصادرها في دول الخليج أستديوهات عالمية عريقة أبرزها "باراماونت" و"يونيفيرسال". كما تتصدر السوق في ما يتعلق بصالات العرض السينمائي من خلال شاشات "غراند سينماز" التابعة لها، التي تعد أكبر سلسلة صالات عرض سينمائية في المنطقة بامتلاكها أكثر من 136 شاشة سينما، أي 60% من سوق العرض السينمائي الإماراتي.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة "كيوميديا" يوسف الخاطر في معرض تعليقه على هذا الاستحواذ الجديد "لا شك أن غلف فيلم هي إضافة قوية ومميزة لكيوميديا ومحتواها الإعلامي والترفيهي، ونحن بدورنا سنعمل على تنمية دورها المميز وريادتها في السوق بتعزيز خدماتنا وتنويعها بشكل أكبر".

من جانبه قال رئيس شؤون الشركات التابعة في "كيوميديا" جابر الأنصاري إن هذه خطوة مهمة وتاريخية لكيوميديا، إذ إن غلف فيلم هي "من أكبر شركات توزيع الأفلام في المنطقة، ومع امتلاكها لهذا العدد الكبير من صالات العرض السينمائي فإنها بلا شك ستضيف تنوعا مهما في مجال الترفيه على قائمة نشاطاتنا وأعمالنا".

كما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة غلف فيلم سليم العازار أن اسم كيوميديا قد ظهر بقوة في السنوات الأخيرة ليس في المنطقة وحدها فحسب، وإنما على مستوى العالم أيضا، لما امتازت به من طرح معايير جديدة ومبتكرة في توفير الخدمات الإعلامية والإعلانية بكل تميز ونزاهة، "لهذا فإننا في غلف فيلم وغراند سينماز نعتبر أن هذا الاستحواذ خطوة كبرى لتعزيز مكانة الشركة في مجال الترفيه، ويدعم رؤيتنا الرامية إلى المزيد من النمو والنجاح في المنطقة".

وتهيئ غلف فيلم نفسها لخطط توسع وانتشار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما في ذلك قطر، حيث تعتبر مجموعة كيوميديا الرائدة في تزويد الخدمات الإعلامية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة