غوغل تطلق حاسوبا جديدا من إنتاج أيسر   
الثلاثاء 29/12/1433 هـ - الموافق 13/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:49 (مكة المكرمة)، 10:49 (غرينتش)
الحاسوب الجديد يعد أرخص حواسيب سلسلة كروم بوك الحالية

أعلنت شركة غوغل الأميركية عن إطلاق حاسوب محمول جديد من سلسلة حواسيب "كروم بوك" التي تعمل بنظام تشغيل غوغل كروم السحابي، وهو من إنتاج شركة أيسر التايوانية ويحمل اسم "أيسر سي7 كروم بوك".

ويعد الحاسوب الجديد الذي يأتي بشاشة قياسها 11.6 بوصة، أرخص حواسيب هذه السلسلة التي تضم تشكيلتها الحالية حواسيب "سامسونغ كروم بوك" و"سامسونغ كروم بوك 550" المحمولة.

وحسب غوغل زود الحاسوب الجديد بمعالج من إنتل، ويملك لوحة مفاتيح كاملة، وفأرة تحكم لمسية. ويحتوي على مساحة تخزين داخلية بمقدار 320 غيغابايت، إضافة إلى مساحة تخزين سحابية مجانية لمدة سنتين على "غوغل درايف" بحجم مائة غيغابايت. كما يملك الجهاز بطارية تعمل لمدة 3.5 ساعات.

ومقارنةً بحواسيب سامسونغ فإن "أيسر سي7" ذو مواصفات منخفضة قليلاً، فبالنسبة لساعات عمل البطارية هي في أجهزة سامسونغ أعلى بمقدار الضعف تقريباً، بينما يزيد سعر تلك الأجهزة عن حاسوب أيسر بنحو 50 دولارا فما فوق. كما أن "أيسر سي7" أكثر سماكةً وأبطأ من حيث الإقلاع، ويفتقر أيضاً إلى قدرات حاسوب سامسونغ550 في دعم اتصالات الجيل الثالث.

ويصل سعر الحاسوب الجديد إلى مائتي دولار، وقد تُشكل سهولة استخدامه مقارنة بالحواسيب المحمولة التقليدية دافعا لشرائه، حيث بمجرد تسجيل دخول المستخدم لحسابه الخاص بغوغل سيحصل على ملفاته الخاصة أينما كان.

ويتاح هذا الحاسوب حاليا للبيع في الولايات المتحدة عبر متجري غوغل بلاي وبست باي، وفي بريطانيا عبر متاجر غوغل بلاي وأمازون وبي.سي وورلد وكاريز. وتقول غوغل إنه سيتاح في مزيد من البلدان قريبا. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة