غارات للتحالف في صعدة ومواجهات بالبيضاء وإب   
السبت 1437/2/17 هـ - الموافق 28/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:42 (مكة المكرمة)، 7:42 (غرينتش)

شنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صعدة (شمال اليمن)، في حين قتل العشرات من الحوثيين بغارات للتحالف على تعز وبمواجهات مع المقاومة الشعبية في إب والبيضاء.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت معسكر كهلان الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثيين في صعدة (معقل الحوثيين).

وفي تعز (جنوب العاصمة صنعاء)، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية في وقت سابق أن طيران التحالف شن سلسلة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة العقمة بمديرية الوازعية، والحد بمديرية موزع (غرب)، مما أدى إلى مقتل 26 من هذه القوات.

كما أسفرت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي عن مقتل ثلاثة وجرح تسعة من المقاومة الشعبية.

video



 
أما في إب (وسط)، فقد قالت مصادر في المقاومة إن 15 من الحوثيين وقوات صالح قتلوا مساء أمس الجمعة في مواجهات مع المقاومة الشعبية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن مواجهات عنيفة اندلعت في مديرية حزب العدين (غربي إب).

وفي محافظة البيضاء (جنوب شرق صنعاء)، تحدثت مصادر في المقاومة عن مقتل اثنين من الحوثيين وقوات صالح في هجوم نفذه أفراد المقاومة في مديرية ذي ناعم.

وتشهد محافظتا إب والبيضاء مواجهات يومية بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى منذ نحو ثمانية أشهر عقب زحف الحوثيين على المحافظتين والسيطرة على العديد من المناطق هناك.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي طالب باستيعاب المقاومة الشعبية ضمن صفوف قوات الجيش الوطني، والتعجيل بإعلان مراكز الاستقبال وتحديد الضوابط والشروط المتبعة في هذا الشأن.

وعاد هادي ورئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح مؤخرا إلى عدن، حيث يباشران من هناك إدارة البلاد عقب استعادة المقاومة والجيش الوطني خمس محافظات جنوب البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة