مانشستر يونايتد يحرز كأس الاتحاد الإنجليزي   
السبت 1425/4/3 هـ - الموافق 22/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قائد مانشستر روي كين يرفع كأس إنجلترا (الفرنسية)


حقق نادي مانشستر يونايتد فوزا كبيرا على ميلوول من الدرجة الأولى 3-صفر السبت، ليظفر بلقب كأس إنجلترا لكرة القدم رقم 123 للمرة الحادية عشرة لمانشستر يونايتد في تاريخه.

جرت المباراة النهائية على ملعب ذي ميلينيوم في كارديف عاصمة ويلز أمام نحو 77 ألف متفرج.

وسجل أهداف مانشستر الثلاثة كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 44 والهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقتين 63 و81.

فان نيستلروي سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء (الفرنسية)

وهذه هي المرة الرابعة التي تقام فيها المباراة النهائية لكأس إنجلترا على هذا الملعب، في الوقت الذي يعاد فيه بناء ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة لندن.

ونجح مانشستر يوناتيد في أن ينقذ موسمه، بعد أن حل ثالثا في الدوري المحلي، وخرج من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي.

فيرغسون يعزز رصيده
أما المدرب الأسكتلندي ألكس فيرغسون فنجح في تعزيز رصيده كأنجح مدرب في تاريخ الكأس، إذ قاد فريقه لإحراز اللقب خمس مرات أعوام 1990 و1994 و1996 و1999 و2004, في حين خسر نهائي العام 1995 أمام إيفرتون.

وحقق قائد مانشستر يونايتد روي كين رقما قياسيا في التاريخ الحديث بمشاركته في النهائي للمرة السادسة، وكانت الأولى في صفوف نوتنغهام فوريست عام 1991, أما الرقم القياسي المطلق فيحمله لورد كينارد الذي شارك في النهائي تسع مرات في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي. وبات الحارس تيم هوارد أيضا أول لاعب أميركي يحرز كأس إنجلترا.

أما دينيس وايز (37 عاما) مدرب ولاعب ميلوول ففشل في أن يصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يتوج بطلا لها مع ثلاثة فرق مختلفة بعد أن ظفر باللقب مع ويمبلدون عام 1988, وتشيلسي مرتين عامي 1997 و2000.

جماهير ميلوول سعيدة ببلوغ فريقها للنهائي رغم خسارة اللقب (الفرنسية)

وميلوول هو الفريق الـ24 من خارج فرق الدرجة الممتازة أو الأولى سابقا يصل للمباراة النهائية والأول منذ سندرلاند عام 1992 عندما خسر أمام ليفربول صفر-2.

ورغم خسارته اللقب إلا أن ميلوول ضمن مشاركته في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل لأن مانشستر سيشارك في دوري الأبطال.

وكان وست هام آخر فريق من خارج الدرجة الممتازة يحرز الكأس على حساب فريق من النخبة عندما تغلب على جاره أرسنال 1-صفر في نهائي العام 1980 بهدف سجله اللاعب الشهير تريفور بروكينغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة