خروج الكويت والبحرين من ربع نهائي قدم بوسان   
الثلاثاء 1423/8/1 هـ - الموافق 8/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين الياباني تانكا والصيني سوت إكسيانغ

خرج ممثلا العرب الوحيدان الكويت الوصيفة والبحرين من الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في بوسان بخسارة الكويت أمام إيران حاملة اللقب صفر-1, والثاني أمام كوريا الجنوبية المضيفة بالنتيجة نفسها اليوم الثلاثاء.

وفي بقية مباريات الدور الربع النهائي تغلبت اليابان على الصين 1-صفر وتايلند على اليابان.

في المباراة الأولى, فشل المنتخب الكويتي في الثأر لخسارته أمام إيران صفر-2 في نهائي الدورة الماضية في بانكوك وخرج خالي الوفاض من الدور الربع النهائي دون أن ينجح في تكرار إنجاز عام 1998.

وعانى المنتخب الكويتي كثيرا لغياب قائده وهدافه بشار عبد الله بسبب الإيقاف فتأثر خط الهجوم الذي لم يهدد مرمى الحارس الإيراني إبراهيم ميرزابور سوى في مناسبتين واحدة في كل شوط. وسجل إيمان موبالي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

ووقف المنتخبان دقيقة صمت حدادا على وفاة والد مهاجم وقائد إيران علي دائي الذي غاب بدروه عن صفوف منتخب بلاده, لكن دون أن يؤثر ذلك على خط الهجوم لأنه ضغط بقوة على مرمى الحارس الكويتي شهاب كنكوني خاصة في الشوط الثاني وكان بإمكانه الفوز بأكثر من هدف واحد.

وفي المباراة الثانية, قدم المنتخب البحريني عرضا جيدا أمام نظيره الكوري الجنوبي خاصة في الشوط الثاني لكنه خرج منهزما بهدف سجله قائد كوريا دونغ غوك لي في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وحجز المنتخب الياباني بطاقته إلى دور الأربعة بصعوبة بتغلبه على الصين بهدف سجله هدافه ساتوشي ناكاياما في الدقيقة 60.
وستلتقي اليابان في الدور المقبل مع تايلند التي تغلبت على كوريا الشمالية بهدف سجله نويفاتش نانيت في الدقيقة 52. وثأرت تايلند لخسارتيها أمام كوريا الشمالية في كأس ملك تايلند صفر-1 في الدور الأول وبركلات الترجيح في المباراة النهائية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة