ليون يحافظ على صدارة الدوري الفرنسي   
الأحد 1430/4/10 هـ - الموافق 5/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 17:22 (مكة المكرمة)، 14:22 (غرينتش)
لاعبو ليون يحتفلون بفوزهم على لومان (الفرنسية)

مازال ليون بطل المواسم السبعة الأخيرة في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم, إثر  فوزه على مضيفه لومان 3-1، بينما صار بوردو ثانيا مؤقتا بفوزه على ضيفه نانسي 1-صفر  في افتتاح المرحلة الثلاثين من البطولة.

وحسم ليون النتيجة سريعا فافتتح له التسجيل المدافع الدولي غان ألان بومسونغ (18)  وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني (44)  وقبل أن يعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث (58) رافعا رصيده  إلى 14 هدفا في البطولة. وسجل هدف لومان أنطوني لو تاليك (78).

وبهذا الفوز رفع ليون رصيده إلى 59 نقطة وبقي على بعد ثلاث نقاط من وصيفه في الموسم الماضي بوردو الذي صار ثانيا بفضل هدف متأخر للمغربي مروان الشماخ (88) وتقدم بالتالي  بفارق نقطة واحدة على مرسيليا الذي يلعب في ضيافة سانت إتيان في وقت لاحق من اليوم.

وتساوى ليل مع مرسيليا في النقاط بعد فوزه على مضيفه نانت بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ميشال باستوس, في حين فشل تولوز بالبقاء شريكا لليل بتعادله سلبا مع مضيفه كاين وصار رصيده 53 نقطة  في المركز الخامس.

بقية النتائج
سقط غرونوبل أمام ضيفه لوريان 1-3  ولقي موناكو المصير ذاته وسقط في عقر داره أمام لوهافر صفر-1, في حين فاز   فالنسيا على ضيفه أوكسير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة