بنفيكا يفوز ببطولة الدوري البرتغالي   
الثلاثاء 1426/4/15 هـ - الموافق 24/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:32 (مكة المكرمة)، 11:32 (غرينتش)

لاعبو بنفيكا يحتفلون باللقب مع مدربهم جيوفاني تراباتوني (الفرنسية)


عمت الاحتفالات أرجاء نادي بنفيكا بعد فوزه بلقب بطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1994 بينما خيمت أجواء الحزن على نادي بورتو الذي فقد لقب البطولة التي فاز بها سبع مرات في الأعوام العشرة الأخيرة.
 
وكان بنفيكا حقق تعادلا بطعم الفوز مع مضيفه بوافيستا بورتو 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة للمسابقة حيث تقدم الأول عن طريق نجمه سيماو باربوسا (38 من ركلة جزاء) ثم تعادل بوافيستا بواسطة إيدر (43).
 
وفي المقابل فشل بورتو في الفوز على ضيفه أكاديميكا كويمبرا حيث تقدم بهدف للاعب إيبسون في الدقيقة 61, لكن الضيوف نجحوا في التعادل بواسطة داريو في الدقيقة الأخيرة. 
 
وقد أعلن مدرب بورتو جوزيه كوسيرو استقالته من منصبه بعد فشل فريقه في الاحتفاظ باللقب المحلي للعام الثالث على التوالي، علما بأنه تولى مهمات منصبه في شهر فبراير/شباط الماضي. 

وكان بورتو هيمن على ألقاب البطولة في السنوات الأخيرة، كما توج بطلا لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لكنه تأثر كثيرا برحيل مدربه جوزيه مورينيو إلى تشلسي الإنجليزي فضلا عن انتقال أبرز لاعبيه ديكو وباولو فيريرا وكارفالو.
 
  - الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
   1- بنفيكا                65 نقطة 
   2- بورتو               62
   3- سبورتينغ لشبونة    61
   4- سبورتينغ براغا     58
   5- فيتوريا غيمارايش   54
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة