أولييه يستقيل من تدريب ليون طلبا للراحة   
السبت 1428/5/9 هـ - الموافق 26/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:02 (مكة المكرمة)، 18:02 (غرينتش)
المدرب جيرار أولييه مع البرازيلي جونينيو صانع ألعاب فريق ليون (الفرنسية)

أعلن رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال أولاس خلال مؤتمر صحفي أن المدرب جيرار أولييه قرر الاستقالة من تدريب الفريق بعدما قاده لموسمين احتفظ فيهما بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
وجاء الإعلان عن رحيل المدرب عشية المرحلة الـ38 الأخيرة من بطولة الدوري التي حسم ليون لقبها للعام السادس على التوالي محققا رقما قياسيا لم يتحقق من قبل في أي من الدوريات الكبرى بالقارة الأوروبية.
 
وقال أولاس إن المدرب البالغ من العمر 59 عاما طلب إنهاء علاقته بالفريق من أجل الخلود للراحة خلال العام المقبل قبل أن يعاود التفكير في مستقبله المهني.

وأشاد رئيس ليون بأولييه وبالنتائج التي حققها مع الفريق، علما بأن المدرب سبق أن أشرف على عدة فرق بينها لنس (82-85) وباريس سان جرمان (85-88)، ثم غادر إلى إنجلترا حيث درب ليفربول الإنجليزي (1998-2004) قبل أن يعود إلى فرنسا مع فريق ليون.
 
وشهدت الفترة الماضية تأكيدات عديدة من أولييه بأنه سيبقى مع ليون وذلك ردا على تكهنات رشحته لتولي منصب المدير الفني للاتحاد الفرنسي لكرة القدم وأخرى توقعت أن ينتقل لتدريب فريق دينامو كييف الأوكراني.
 
في المقابل فإن بعض التقارير أشارت إلى أن الفرنسي ديدييه ديشان قد يكون المدرب المقبل لفريق ليون قادما من يوفنتوس الإيطالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة