ريال مدريد يهزم خيتافي ويستعيد الصدارة   
الاثنين 19/9/1428 هـ - الموافق 1/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:29 (مكة المكرمة)، 23:29 (غرينتش)
المدافع سيرجيو راموس سجل الهدف الوحيد لريال مدريد (رويترز)

استعاد ريال مدريد حامل اللقب موقع الصدارة بعد فوز صعب على مضيفه خيتافي صاحب المركز قبل الأخير 1-صفر مساء الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تغلب فياريال على أتليتيك بلباو 1-صفر، وفالنسيا على مضيفه ريكرياتيفو بنفس النتيجة.
 
وفشل مدافعو الفريق الملكي في هز شباك مضيفهم طوال الشوط الأول فناب عنهم المدافع سيرجيو راموس في الدقيقة 65 ليخطف الريال فوزا ثمينا رفع به رصيده إلى 16 نقطة، فيما بقي خيتافي على نقطتيه السابقتين.
 
ومثلت المباراة أول مواجهة للمدرب الألماني بيرند شوستر الذي تولى تدريب ريال مدريد بداية الموسم خلفا للإيطالي فابيو كابيلو، مع فريقه السابق خيتافي الذي قدم معه عروضا جيدة العام الماضي مما لفت الأنظار إليه بشدة.
 
وعمد شوستر إلى إراحة مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي استعدادا لمواجهة لاتسيو الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، فيما شارك الهولندي الآخر أريين روبن القادم حديثا من تشلسي الإنجليزي.
 
وكان فياريال احتل القمة لنحو ساعتين بعد فوزه على بلباو بهدف وحيد  للأرجنتيني فابريسيو فوينتس (62) رافعا رصيده الى 15 نقطة، ومتقدما بفارق نقطة على برشلونة الذي هزم مضيفه ليفانتي 4-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة.
 
وعاد فالنسيا إلى المركز الثالث بعد فوزه المتواضع على مضيفه ريكرياتيفو  هويلفا بهدف وحيد لنجم هجومه دافيد فيا، فصار رصيده 15 نقطة وهو يتخلف عن فياريال بفارق الأهداف.
 
بقية النتائج
وتشبث أتليتيكو مدريد بالمركز الخامس بفوزه على أوساسونا بهدفين نظيفين، فيما قفز إسبانيول للمركز السادس بتغلبه على ديبورتيفو كورونا بهدف لنجمه راؤول تامودو (46).
 
وفي لقاء جمع وافدين جديدين على دوري الأضواء، حقق مورسيا فوزا كبيرا على مضيفه بلد الوليد 4-1 في مباراة شهدت طرد لاعبين اثنين من الفريق الخاسر في شوط المباراة الأول.
 
أما ثالث الفرق الوافدة لدوري النخبة وهو ألميريا فخسر أمام ريسينغ سانتاندر صفر-1، فيما حقق بيتيس فوزه الأول على حساب مايوركا 3-صفر مستفيدا من طرد لاعب الخاسر باليستروس في الشوط الاول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة