الدوري الإيطالي يعاود نشاطه بثلاث قمم نارية   
الأحد 1436/3/14 هـ - الموافق 4/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)
يعاود الدوري الإيطالي لكرة القدم نشاطه ويفتتح العام الجديد بثلاث قمم نارية ضمن المرحلة السابعة عشرة غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء.

وتفتتح المرحلة غدا بقمة ساخنة بين لاتسيو الثالث وشريكه سمبدوريا، في حين يحل روما الثاني ووصيف بطل الموسم الماضي ضيفا على أودينيزي التاسع بعد غد، ويلعب يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة مع ضيفه إنتر ميلان الحادي عشر في اليوم ذاته.

وفي المباراة الأولى يتنافس لاتسيو وسمبدوريا على فض شراكة المركز الثالث عندما يلتقيان على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.

ويسعى الفريقان إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن الأول في المرحلة الأخيرة بانتزاعه نقطة ثمينة من مضيفه إنتر ميلان 2-2، وعن الثاني في مباراتيه الأخيرتين أمام مضيفه يوفنتوس 1-1 وضيفه أودينيزي 2-2.

وفي المباراة الثانية، لا تختلف حال روما عن جاره لاتسيو وسمبدوريا لكونه يبحث عن الفوز الذي حققه مرة واحدة في مبارياته الثلاث الأخيرة (تعادل مرتين) على غرار مضيفه أودينيزي.

ويملك روما 36 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف يوفنتوس وهو يمني النفس بكسب النقاط الثلاث لتشديد الخناق على فريق "السيدة العجوز" لكونه يلعب قبله بثماني ساعات.

وفي الثالثة، يبدأ يوفنتوس عامه الجديد بقمة ساخنة أمام ضيفه إنتر ميلان.

ويأمل يوفنتوس في استغلال عاملي الأرض والجمهور لإضافة إنتر ميلان إلى ضحاياه والإبقاء -على الأقل- على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر روما في سعيه إلى الظفر بلقب بطل الخريف الشرفي.

وفي باقي المباريات، يلعب كييفو فيرونا السادس عشر مع تورينو الرابع عشر، وإمبولي الثالث عشر مع هيلاس فيرونا الخامس عشر، وباليرمو العاشر مع كالياري الثامن عشر، وبارما صاحب المركز الأخير مع فيورنتينا الثامن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة