مواجهة تنظيم الدولة تتصدر مباحثات أردوغان والبارزاني   
الثلاثاء 1437/11/21 هـ - الموافق 23/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:02 (مكة المكرمة)، 20:02 (غرينتش)

قالت مصادر في الرئاسة التركية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بحثا في أنقرة المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني.

كما ناقش الطرفان خطوات لإغلاق مدارس في كردستان العراق تابعة لفتح الله غولن الذي تتهمه تركيا بالمسؤولية عن محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف الشهر الماضي.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مصادر في الرئاسة التركية أن اجتماعا مغلقا عقد بين الجانبين في المجمع الرئاسي بأنقرة، واستمر نحو ساعتين.

وكان البارزاني قد وصل إلى العاصمة التركية في زيارة رسمية لم تُحدد مدتها، يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين الأتراك بشأن العلاقات التجارية الثنائية والمسألة الكردية وملفات العراق وسوريا وإيران.

وتأتي هذه المباحثات في وقت قصف فيه الجيش التركي مواقع لتنظيم الدولة في شمال سوريا اليوم الثلاثاء ردا على إطلاق قذيفتي مورتر من سوريا على بلدة  قرقميش الحدودية خلال اشتباكات بين مقاتلين سوريين وعناصر التنظيم في الشمال السوري.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في تصريحات صحفية بأنقرة في وقت سابق، إن منطقة الحدود مع سوريا يجب "تطهيرها تماما" من مقاتلي تنظيم الدولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة