أضرار مادية جسيمة بانفجار بنغازي   
الأربعاء 6/11/1434 هـ - الموافق 11/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:32 (مكة المكرمة)، 11:32 (غرينتش)

الانفجار يتزامن مع الذكرى الأولى للهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في بنغازي (غيتي إيميجز)

ألحق انفجار هزَّ مدينة بنغازي الليبية فجر اليوم أضرارا مادية جسيمة بمبنى تابع لوزارة الخارجية الليبية وعدة مباني أخرى وسط المدينة، لكن لم ترد تقارير عن سقوط قتلى.

وذكرت مصادر في المدينة أن سبب الانفجار سيارة مفخخة كانت تقف مباشرة أمام المبنى محملة بمتفجرات من نوع تي إن تي، وقد أدى انفجارها إلى تحطم الواجهات الأمامية لمبنى تابع لوزارة الخارجية ومبنى فرع مصرف ليبيا المركزي.

وذكر مصور الوكالة الفرنسية أن جانبا كبيرا من مبنى وزارة الخارجية تدمر وكذلك تضررت بشدة أجزاء من مبنى مصرف ليبيا المركزي المجاور، كما نقلت الوكالة عن مسؤولين فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم أن عددا من المواطنين المارين في الطريق أصيبوا بجروح طفيفة جراء الانفجار الذي حطم نوافذ المباني القريبة، في حين لم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية.

ويتزامن هذه الانفجار مع الذكرى الأولى لهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي شرق البلاد راح ضحيته أربعة أشخاص بينهم السفير الأميركي.

وتشهد بعض المدن الليبية، وخاصة بنغازي مهد الثورة الليبية التي أطاحت بالزعيم الراحل معمر القذافي، في الأشهر الأخيرة حالة من الفلتان الأمني، حيث تمَّ اقتحام مؤسسات رسمية كما جرى اغتيال شخصيات عسكرية ومدنية، وكذلك تم استهداف دبلوماسيين وشخصيات غربية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة