الإسماعيلي المصري يسعى لنيل اللقب الأفريقي   
الخميس 1424/10/18 هـ - الموافق 11/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من مباراة الذهاب بين إنيمبا والإسماعيلي (أرشيف-الفرنسية)
يسعى الإسماعيلي المصري لاقتناص لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وجائزة المليون دولار عندما يستضيف فريق إنيمبا النيجيري في لقاء الإياب لنهائي البطولة اليوم الجمعة.

وبالنظر إلى نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة إنيمبا 2-صفر تبدو مهمة الإسماعيلي أصعب، لكن الفريق الذي اعتاد الفوز بأهداف غزيرة على ملعبه وبين جماهيره يبدو واثقا من الحصول على الكأس.

ويعني فوز الإسماعيلي بالبطولة إكمال الهيمنة العربية على بطولات الأندية الأفريقية الثلاث، حيث فاز الرجاء البيضاوي المغربي بكأس الاتحاد الأفريقي على حساب كوتون سبور الكاميروني قبل نحو شهر, ثم توج النجم الساحلي التونسي بطلا لمسابقة كأس الكؤوس على حساب جوليوس بيرغر النيجيري الأسبوع الماضي.

كما يحقق فوز الدراويش باللقب ثلاثية أخرى مصرية حيث يبقي البطولة بمصر للعام الثالث على التوالي، بعدما فاز به الزمالك في الموسم الماضي والأهلي الموسم قبل الماضي.

وهذه هي المرة الثالثة التي يخوض فيها الإسماعيلي الدور النهائي لإحدى المسابقات القارية والثانية في مسابقة دوري الأبطال بعد عام 1969 عندما أحرز اللقب, ثم خسر نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عام 2000 أمام شبيبة القبائل الجزائري.

ويأمل الإسماعيلي في الفوز بالبطولة لتتويج نتائجه الرائعة في البطولة، خاصة فوزه في نصف النهائي على الترجي التونسي أبرز المنافسين ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة هي 3-1 وعلى أنيمبا نفسه في دور المجموعات 6-1.

ويخوض الفريق المصري المباراة بتشكيلة كاملة على خلاف مباراة الذهاب التي افتقد خلالها خمسة من أبرز نجومه، ويعول الفريق على أدائه الجماعي وهجومه الكاسح الذي يقوده محمد محسن أبوجريشة والمالي عبدالرحمن تراوري وهما يتصدران هدافي البطولة برصيد 8 أهداف لكل منهما.

الإسماعيلي فاز على الترجي ذهابا وإيابا في نصف النهائي (أرشيف)
طموح إنيمبا

في المقابل يسعى إنيمبا إلى تدوين اسم نيجيريا في سجل دوري أبطال أفريقيا وتعويض خسارة مواطنه جوليوس بيرغر في نهائي مسابقة كأس الكؤوس وتأكيد الطفرة الكبيرة للكرة النيجيرية هذا الموسم على صعيد الأندية.

وكانت أندية نيجيريا قد فشلت في الفوز بمسابقة دوري الأبطال، رغم السمعة الطيبة للمنتخب النيجيري حيث خسرت هذه الأندية نهائي البطولة 4 مرات لكنها فازت ببطولة كأس الكؤوس 3 مرات وبكأس الاتحاد الأفريقي مرتين.

وسيفتقد إنيمبا جهود مهاجمه فيكتور إيزيجي بسبب الإصابة, لكنه يضم مهاجمين من الطراز الرفيع هما نديدي أنومنو صاحب أحد هدفي مباراة الذهاب ورصيده في البطولة 7 أهداف والغاني جوتيكس فريمبونغ ورصيده 6 أهداف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة