الجزائر تسيطر على ألقاب بطولة العرب للتنس الأرضي   
الأحد 1422/7/12 هـ - الموافق 30/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سيطرة جزائرية خالصة على ألقاب البطولة

سيطرت الجزائر على ألقاب البطولة العربية الثانية عشرة للتنس الأرضي التي أقيمت في لبنان على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في بلدة جونية (شمالي بيروت) بإحرازها ألقاب بطولة فرق الرجال و مسابقتي فردي الرجال والسيدات.

ففي مسابقة فردي الرجال، أحرز الجزائري عبد الحق حمر العين اللقب بفوزه على اللبناني هشام الزعتيني 3-6 و6-صفر و6-2 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

وجاءت المجموعة الأولى متكافئة بين الزعتيني, حامل اللقب في الدورة الماضية, وحمر العين, قبل أن يتمكن الأول من كسر إرسال الثاني في الشوط الرابع, وينهيها لمصلحته 6-3 في 37 دقيقة.

لكن حمر العين أنهى المجموعة الثانية لمصلحته 6-صفر بعد أن كسر إرسال الزعتيني في الأشواط الثاني والرابع والسادس, ثم تكرر السيناريو في المجموعة الثالثة, حيث كسر حمر العين إرسال البطل السابق في الشوطين الرابع والثامن, وأنهاها لمصلحته 6-2.


بن صالح بطلة فردي السيدات
ولدى السيدات، أحرزت الجزائرية سناء بن صالح المصنفة الأولى اللقب بفوزها على مواطنتها سهام بن يوسف المصنفة الثانية 7-6 (7-4) و6-3 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

وتقدمت بن يوسف 4-3 في المجموعة الأولى بعد أن كسرت إرسال بن صالح في الشوط الأول, لكن الأخيرة أدركت التعادل بعدما ردت التحية في الشوط الثامن, ثم حسمت المجموعة لمصلحتها 7-6 بعد تفوقها بالشوط الفاصل.

وفي المجموعة الثانية, تقدمت بن صالح 2-1 بعد أن كسرت إرسال بن يوسف في الشوط الثالث, ولكنها خسرت إرسالها في الرابع, قبل أن تتقدم بن صالح, ثم تحسم المجموعة وتاليا المباراة لمصلحتها بعد مرور ساعة و27 دقيقة بعدما كسرت إرسال بن يوسف في الشوطين السابع والتاسع.

وكان المنتخب الجزائري للرجال قد أحرز لقب الفرق إثر فوزه على الكويت 2-صفر في المباراة النهائية، ففي الفردي, فاز نور الدين المحمودي على حسين الأشوك 6-2 و6-1, وعبد الحق حمر العين على محمد الغريب بالانسحاب لإصابة الأخير في كتفه.

وكانت الجزائر أحرزت أيضا بطولة فرق السيدات بتغلبها على لبنان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة