إصابات بالجملة وفوز روسي بسباق كاتالونيا للدراجات النارية   
الاثنين 1427/5/23 هـ - الموافق 19/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:38 (مكة المكرمة)، 14:38 (غرينتش)

رجال الإنقاذ يستعدون لنقل كابيروسي بعد إصابته (الفرنسية)


فاز بطل العالم في سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية الإيطالي فالنتينو روسي ببطولة سباق كتالونيا الإسباني الجولة السابعة لبطولة العالم، فيما شهد السباق حادثا أدى إلى إصابة المتسابقين ماركو ميلاندري ولوريس كابيروسي وسيتي خيبرناو.
 
واضطر منظمو السباق إلى ايقافه والبدء من جديد بعد حادث وقع في أول منحنى وخرج بسببه ثلاثة متنافسين من بينهم الإيطالي كابيروسي متصدر بطولة العالم هذا العام ومواطنه ميلاندري والإسباني خيبرناو.
 
وتم إخراج ميلاندري من الحلبة على حمالة حيث بدا أن إصابته بالغة، ونقل مع كابيروسي وخيبرناو إلى مستشفيات مدينة برشلونة.
 
وانتهى السباق بفوز روسي متسابق فريق ياماها بالمركز الأول لفئة 990 سنتيمترا مكعبا حيث قطع السباق المؤلف من 24 لفة والبالغة مسافته 113.448 كيلومترا في زمن قدره 41.31.237 بمعدل سرعة وسطى اقترب من 164 كلم في الساعة ليتقدم على 4 أميركيين هم نيكي هايدن (هوندا) وكيني روبرتس (هوندا وجون هوبكينز (سوزوكي) وكولن إدواردز (ياماها).

وهذه هي المرة الثالثة التي يحرز فيها روسي المركز الأول هذا الموسم فرفع رصيده الى 90 نقطة في المركز الثالث مقابل 119 لهايدن الذي قفز إلى الصدارة و99 لكابيروسي الذي بات في المركز الثاني.
 
وفي فئة 250 سم مكعب أحرز الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا) متصدر الترتيب العام المركز الاول متقدما على أربعة سائقين من فريق أبريليا في طليعتهم الإسباني خورخي لورنزو صاحب المركز الثاني في الترتيب العام.
 
وفي فئة 125 سم مكعب كان المركز الأول من نصيب الإسباني ألفارو باوتيستا (أبريليا)، متصدر الترتيب العام، الذي تقدم على ثلاثة من زملائه في الفريق هم مواطناه هكتور فاوبل وسرجيو خاديا والإيطالي ماتيا بازيني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة