تحكم ببريد هوتميل وجيميل بصوتك   
الاثنين 12/9/1433 هـ - الموافق 30/7/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:16 (مكة المكرمة)، 9:16 (غرينتش)
 نيوانس طرحت الإصدار 12 من دراجون نتشيرلي سبيكينغ الذي تحسنت دقته في التعرف على الصوت 
(أي تي بي) 
أعلنت شركة نيوانس عن طرح الإصدار 12 من برنامجها دراجون نتشيرلي سبيكينغ الذي تحسنت دقته في التعرف على الصوت ليتيح إدخال العناوين البريدية في خدمة هوتميل وجيميل وإملاء الرسائل بالصوت.

وتزعم الشركة أن التحسينات الجديدة تتجاوز مجرد التكامل مع خدمات البريد الإلكتروني لتشمل مائة ميزة جديدة, أهمها الدقة العالية في التعرف على الكلام مع إصدار لنظام الهاتف الجوال أندرويد وآيفون وتحسين قدرات بلوتوث (لاستخدام المايكرفون ومكبرات الصوت اللاسلكية).

وعرضت الشركة خطوات إرسال البريد الإلكتروني من جيميل وهوتميل بأوامر مثل "الضغط لكتابة رسالة" click compose، وكتابة الموضوع ولا تعمل هذه في بريد ياهو.

ولا تكشف الشركة معدل أخطاء البرنامج بل تكتفي بالقول إنه نال دقة أعلى بمعدل 20% عن الإصدار السابق رقم 11، وحوالي 55% عن الإصدار 9.

وستقدم الشركة البرنامج للتنزيل عبر الإنترنت يوم 3 أغسطس/آب لقاء 99.99 دولار للإصدار المنزلي, مع تقديم المنتج في المتاجر على شكل علبة مغلفة في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس/آب دون أن تشير إلى توفر لغات أخرى يدعمها البرنامج مثل العربية.

علما أنها طرحت في شهر أبريل/نيسان الماضي تطبيقات بسيطة بالعربية لكل من أندرويد وآيفون, وهما دراجون ديكتيشن Dragon Dictation ودراجون سيرش Dragon Search لهواتف آيفون وأجهزة آيباد والآيبود تاتش، في الإمارات العربية المتحدة والسعودية، ويمكن تنزيلهما مجانا من متجر تطبيقات أبل أب ستور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة