بوش يعين الجنرال ريتشارد مايرز رئيسا للأركان   
الجمعة 1422/6/4 هـ - الموافق 24/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جورج بوش
أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش تعيين الجنرال ريتشارد مايرز رئيسا لهيئة الأركان الأميركية المشتركة. واعتبر المراقبون تعيين مايرز في هذا المنصب مؤشرا جديدا على تمسك بوش ببرنامج الدرع الصاروخي حيث إن رئيس الأركان الجديد خبير في التقنيات العسكرية الفائقة.

ووصف بوش الجنرال مايرز بأنه الرجل المناسب للحفاظ على التقاليد العسكرية الأميركية وقيادة عملية تطوير القوات المسلحة في ضوء التحديات التي تواجهها البلاد.

وقال بوش في مؤتمر صحفي بكراوفورد بولاية تكساس إن رئيس الأركان الجديد يتمتع بمواصفات القائد الحاسم الواثق من نفسه. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بوش قرب مزرعته في تكساس حيث كان بجواره القائد الجديد البالغ من العمر 59 عاما.

وكان مايرز يشغل منصب نائب رئيس الأركان المحال إلى التقاعد الجنرال هنري شيلتون. والقائد الجديد خبير في تقنيات الكمبيوتر فائقة التقدم والتقنيات العسكرية. كما يعد مايرز من الخبراء القلائل في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في مجال دراسات حرب الفضاء.

واعتبر المراقبون اختيار رئيس أركان جديد بهذه المواصفات مؤشرا على إصرار بوش على مواصلة تجارب برنامج الدرع الصاروخي وتحديث القوات المسلحة الأميركية. وسيكون مايرز مسؤولا من موقعه الجديد عن تنفيذ خطة الدرع الصاروخي ومتابعة جهود تحديث القدرات الدفاعية للولايات المتحدة لمواجهة ما تسميه واشنطن خطر الهجوم من الدول التي تصفها بالمارقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة