الإمارات تتطلع لنهائي كأس آسيا بعد تخطيها اليابان   
الجمعة 1436/4/3 هـ - الموافق 23/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:57 (مكة المكرمة)، 19:57 (غرينتش)

حقق المنتخب الإماراتي لكرة القدم الهدف الذي وضعه قبل انطلاق بطولة كأس أمم آسيا المقامة حاليا في أستراليا بتأهله إلى الدور نصف النهائي، وبدا أشبال المدرب مهدي علي -عقب مباراتهم التي جرت الجمعة أمام اليابان- عازمين على بلوغ الدور النهائي للبطولة.

وقال مدافع المنتخب الإماراتي مهند العنزي سالم بعد الفوز -الذي حققه منتخب بلاده بركلات الترجيح (4-5)- إن المباراة كانت صعبة والمنافس كان منظما للغاية.

وأكد أنهم لعبوا بكل جدية للحفاظ على الهدف الذي سجلوه في الدقائق الأولى، غير أنهم تلقوا هدف التعادل في الدقائق الأخيرة للقاء، وقال إن منتخب بلاده بعد هذا الفوز يتطلع للوصول إلى المباراة النهائية.

وسيكون أمام المنتخب الإماراتي تحد كبير في مباراة الدور نصف النهائي عندما يواجه منتخب أستراليا صاحب الأرض والجمهور، ولكن بعد فوزهم على اليابان زالت الرهبة عند اللاعبين وأصبحوا مستعدين للفوز على أستراليا الخميس المقبل.

وقال المدرب مهدي علي إن مواجهة أستراليا على أرضها ووسط جماهيرها أمر صعب للغاية، مؤكدا أنه سيحاول مع الطاقم الفني استعادة حيوية اللاعبين وانتعاشهم بعد المجهود المبذول في مباراة اليابان ليكونوا جاهزين لمباراة نصف النهائي.

وأشاد بالروح التي أظهرها فريقه في الدفاع والتنظيم في مواجهة سيل الهجمات اليابانية، وقال "في بعض الأوقات كرة القدم ليست عادلة، فهي لم تكن عادلة معنا عندما خسرنا من إيران (في إشارة منه للهدف الذي سكن شباك المنتخب الإماراتي في الدقيقة الأخيرة), لكنها الآن أنصفتنا، وأعتقد أننا كنا نستحق الوصول للدور نصف النهائي".

ولاقى المنتخب الإماراتي استحسان جميع المتابعين للبطولة لطريقته الهجومية، خاصة بعدما ظهر الثنائي عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت بمستوى رائع لفت إليهما الأنظار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة