تحديثات ويندوز 10 المقبلة تجعل "كورتانا" أذكى   
الجمعة 1437/6/24 هـ - الموافق 1/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:33 (مكة المكرمة)، 20:33 (غرينتش)

كشفت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت عن خطط من شأنها زيادة إمكانات المساعد الرقمي "كورتانا"، من خلال طرح قسم خاص بهذا المساعد ضمن متجر ويندوز يسلط الضوء على ما يقرب من ألف تطبيق متاح حاليا لمستخدمي ويندوز 10 يتكامل مع كورتانا.

وقال الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا نادالا الخميس خلال مؤتمرها للمطورين "بيلد 2016"، إن التحسينات القادمة إلى كورتانا (وهي اسم فتاة افتراضية في إحدى ألعاب الفيديو لمايكروسوفت) تعتبر جزءا من خطط أكبر تعمل الشركة على جلبها، وتشمل التفاعل مع المستخدمين باللغة الطبيعية.

وتم نشر بعض التفاصيل حول المميزات القادمة إلى كورتانا ضمن التحديث السنوي، والتي تسمح للمساعد الشخصي بتقديم اقتراحات مسبقة تفيد المستخدم على طول اليوم.

ومن بين الأمثلة التي عرضتها مايكروسوفت عن إمكانيات النسخة القادمة من كورتانا: قدرتها على عرض شراء وجبة غداء للمستخدم، وترتيب خطوط تنقلاته، وتمييز الإيصالات الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني ونقلها إلى تقرير المصروفات.

كما عرضت مديرة برنامج سكايب للاتصالات ليليان رينكون كيفية عمل المساعد الشخصي مع تطبيق التواصل، حيث يمكن لكورتانا تسليط الضوء على النقاط الرئيسية في الرسائل، وجلب بطاقات المعلومات ذات الصلة بموضوع المحادثة، كما يمكن لها إرسال رسائل خاصة للمستخدم ضمن سكايب.

وباستطاعة كورتانا تحديد موعد للغداء، وتقديم خيارات إضافية مثل حجز طاولة، إلى جانب قدرتها على إرسال الوثائق إلى زملاء العمل دون الحاجة إلى قيام المستخدم بالبحث يدويا عن الملف.

وستعمل كورتانا بدون الحاجة إلى فتح قفل الجهاز، وسيكون بمقدور المطورين الوصول بشكل كامل إلى الميزات الاستباقية لها مما يسمح لهم ببناء التطبيقات مع تضمينها الميزات الاستباقية وأداء المهام بالاعتماد على بيئة المستخدم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة