مباريات ودية استعدادا لكأس آسيا   
الثلاثاء 1432/1/22 هـ - الموافق 28/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:16 (مكة المكرمة)، 3:16 (غرينتش)

المنتخب القطري سيواجه اليوم نظيره الإيراني في مباراة ودية (الأوروبية-أرشيف)

افتتحت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2011 لكرة القدم أمس الاثنين مركز البث الدولي والمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة التي تستضيفها قطر للمرة الثانية في تاريخها.

واستعدادا لهذا الحدث الكروي، تُجري عدد من المنتخبات المشاركة في البطولة مباريات ودية لاستكمال الجاهزية قبل انطلاق البطولة في السابع من يناير/كانون الثاني القادم.

فقد دشنت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة مركز البث الدولي والمركز الإعلامي الرئيسي بجوار ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، الذي يستضيف مباراتي الافتتاح والاختتام.

ويسع المركز الإعلامي الرئيسي أكثر من ألفي مراسل صحفي ومصور ومصور فيديو ومراسل إذاعة وتلفزيون يمثلون أكثر من ثلاثين دولة.

على المستوى التقني، يتوفر المركز على أحدث تكنولوجيا الاتصالات حيث جرى تزويده بأجهزة كمبيوتر مرتبطة بشبكة الإنترنت إلى جانب توفر خدمة الإنترنت اللاسلكي، وذلك تسهيلا لمهمة رجال الإعلام. 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن المركز يتضمن قاعة ضخمة للمؤتمرات الصحفية، وهي مخصصة لأي مؤتمر صحفي يعقد على هامش البطولة سواء للجنة المنظمة المحلية والاتحاد الآسيوي أو من لدن المدربين، وستكون هناك حافلات مخصصة للإعلاميين لتسهيل تحركاتهم.

مباريات ودية
وقبيل انطلاق البطولة، كثفت المنتخبات المشاركة من استعداداتها حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الإيراني اليوم الثلاثاء في مباراة ودية.

واتفق المنتخبان أيضا على خوض مباراة ودية ثانية صباح الأربعاء بمشاركة البدلاء لمنحهم فرصة اللعب أيضا.

وتمثل مباراة إيران أهمية كبيرة للمنتخب القطري ومدربه الفرنسي برونو ميتسو الذي يعتبرها اختبارا وتجربة قويين للحكم بشكل جيد على المنتخب ومستواه قبل منافسات كأس آسيا، والاطمئنان على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباريات البطولة القارية.

يشار إلى أن هذا اللقاء هو ثالث المباريات الودية للمنتخب القطري حيث التقى من قبل مع مصر وإستونيا وفاز في اللقاءين بهدفين مقابل واحد، وهدفين مقابل صفر على التوالي.

وتلعب قطر في المجموعة الأولى التي تضم أوزبكستان والكويت والصين، في حين تلعب إيران في المجموعة الرابعة مع العراق والإمارات وكوريا الشمالية.  

المنتخب السعودي يواجه اليوم نظيره العراقي (الفرنسية-أرشيف)
المنتخب السعودي
وفي الرياض، أعلن مصدر رسمي سعودي أن منتخب المملكة الأول لكرة القدم سيلعب خلال الفترة المقبلة ثلاث مباريات استعدادا لخوض المعترك الآسيوي.

وقال المصدر إن المنتخب الذي بدأ يوم الجمعة الماضي في الرياض معسكر إعداد لمدة يومين في الدمام سيلعب فيه ثلاث مواجهات قبل مغادرته إلى الدوحة في السادس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضح المصدر ذاته أن المنتخب السعودي سيلتقي نظيره العراقي اليوم الثلاثاء، وسيلتقي في المباراة الثانية أمام منتخب البحرين الجمعة القادمة، في حين سيواجه في مباراته الثالثة والأخيرة منتخب أنغولا في الرابع من الشهر المقبل في الدمام.

الإمارات والكويت
بدوره يواصل المنتخب الإماراتي استعداداته للبطولة حيث أجرى السبت الماضي أولى تدريباته تحت قيادة المدير الفني السلوفيني ستريشكو كاتانيتش في معسكر خارجي يمتد حتى الثلاثين من الشهر الجاري بالعاصمة العمانية مسقط، التي وصلها يوم الجمعة الماضي.

وسيعود المنتخب الإماراتي لاحقا إلى بلاده مجددا حيث سيدخل في معسكر آخر استعدادا لمواجهة منتخبي سوريا وأستراليا وديا يومي الثاني والخامس من يناير/كانون الثاني القادم.

الكويت فازت في المباراة الأولى على كوريا الشمالية وتعادلت معها في الثانية (الفرنسية-أرشيف)
وتحضيرا لهذه البطولة، تعادل المنتخب الكويتي مع نظيره الكوري الشمالي بهدفين في كل شبكة أمس الاثنين في مباراة ودية أقيمت في القاهرة حيث يعسكر المنتخبان.

وتعد هذه المباراة الدولية الودية الثانية بين المنتخبين بعد الأولى التي جرت يوم الجمعة الماضي في القاهرة وانتهت بفوز الكويت بهدفين مقابل هدف واحد.

وستواجه الكويت في مباراتها الإعدادية الأخيرة المنتخب الزامبي في 31 ديسمبر/كانون الأول الحالي في العاصمة المصرية، في حين تلتقي كوريا الشمالية مع البحرين في الرابع من يناير/كانون الثاني المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة