ليستر يقترب من اللقب وتوتنهام يطارده   
الأحد 1437/7/3 هـ - الموافق 10/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:31 (مكة المكرمة)، 15:31 (غرينتش)

حقق ليستر سيتي إنجازا تاريخيا، إذ ضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه، وواصل زحفه نحو اللقب بفوزه الصعب على مضيفه الجريح سندرلاند 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومرة أخرى خرج ليستر فائزا بـ"الطريقة الإيطالية" وواقعية مدربه كلاوديو رانييري، إذ إنه حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي لأول مرة في تاريخه.

ورفع ليستر رصيده في الصدارة إلى 72 نقطة، بفارق عشر نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام الذي يلاقي ضيفه مانشستر يونايتد اليوم.

في المقابل، ظل سندرلاند في المركز الثالث من القاع برصيد 27 نقطة.

ويدين ليستر بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الدولي جيمي فاردي الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين الـ66 والـ95.

ورفع فاردي رصيده الشخصي إلى 21 هدفا، وبات على بعد هدف واحد من متصدر ترتيب الهدافين مهاجم توتنهام هاري كين، وأصبحا أول ثنائي إنجليزي يسجل عشرين هدفا أو أكثر خلال موسم واحد منذ 2009-2010.

توتنهام رفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني (رويترز)

فوز توتنهام
وعلى ملعب "وايت هارت لاين" حسم توتنهام مواجهته مع ضيفه مانشستر يونايتد في غضون ست دقائق مجنونة سجل خلالها الثلاثية التي خولته تحقيق فوزه الأول بين جماهيره على فريق "الشياطين الحمر" منذ الـ19 من مايو/أيار 2001 حين تغلب عليه 3-1.

وانتظر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو حتى الدقيقة السبعين ليفتتح التسجيل عبر ديلي آلي.

ولم يكد يونايتد يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه بهدف ثان، وهذه المرة برأسية من البلجيكي توبي الدرفيريلد (74) الذي أضاف بنفسه الهدف الثالث بتسديدة في الدقيقة الـ76، مؤكدا الهزيمة التاسعة لفريق المدرب الهولندي لويس فان خال ومانحا فريقه الفوز الـ18 ليعوض بذلك تعادله المخيب في المرحلة السابقة مع ليفربول (1-1).

ليفربول يرتقي
وعلى ملعب "إنفيلد رود" عاد ليفربول إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين السابقتين وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 4-1، ليستعد بالتالي بشكل جيد لاستضافة بوروسيا دورتموند الألماني الخميس المقبل في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب -الذي حقق عودة ناجحة الخميس الماضي إلى ملعب فريقه السابق دورتموند (1-1)- رصيده إلى 48 نقطة وأزاح ستوك سيتي عن المركز الثامن بفارق نقطة عنه.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 72 نقطة من 33 مباراة
2- توتنهام 65 من 33
3- أرسنال 59 من 32
4- مانشستر سيتي 57 من 32
5- مانشستر يونايتد 53 من 32

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة