اكتمال عقد المتأهلين لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا   
الخميس 19/5/1435 هـ - الموافق 20/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:33 (مكة المكرمة)، 10:33 (غرينتش)
فان بيرسي قاد مانشستر يونايتد لدور الثمانية بعد تسجيله ثلاثية في لقاء الأمس مع أولمبياكوس (الفرنسية)
عاد مانشستر يونايتد الإنجليزي من بعيد وتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني (3-0) في إياب الدور الثاني أمس الأربعاء، في حين لم تمنع خسارة بوروسيا دورتموند الألماني على أرضه أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي (2-0) الألمان من اللحاق بركب الفرق المتأهلة.
 
وعلى ملعب "أولدترافورد"، أبقى مانشستر يونايتد على آماله بإنقاذ موسمه المخيب بعدما قلب هزيمة الذهاب أمام أولمبياكوس (0-2) إلى فوز بثلاثية وقعها مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي.

وتأهل مانشستر إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011 حين واصل مشواره حتى النهائي، وظهر في لقاء أمس بشكل مغاير للمباراة التي خسرها ذهابا أو تلك التي تلقى فيها خسارة ثقيلة على أرضه الأحد الماضي أمام غريمه ليفربول (0-3) في الدوري المحلي.

وبتأهله إلى هذا الدور، أبقى الفريق الإنجليزي على حظوظه بإنقاذ موسمه الأول مع المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز بعد أن فقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي وحتى احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، وخروجه أيضا من مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين.

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، استفاد دورتموند من الأفضلية التي حققها ذهابا على زينيت سان بطرسبورغ لكي يبلغ الدور ربع النهائي رغم خسارته على أرضه (1-2). وكان دورتموند وصيف بطل النسخة الماضية فاز (4-2) في لقاء الذهاب الذي أقيم في روسيا.

والتحق دورتموند ببايرن ميونيخ لدور الثمانية الذي سيشهد مشاركة ثلاثة فرق من إسبانيا هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، إلى جانب فريقين من إنجلترا هما مانشستر يونايتد وتشلسي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

قرعة منتظرة
وتتوجه الأنظار غدا لمدينة نيون السويسرية التي ستحتضن مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي، وسط توقعات بأربع مواجهات مثيرة قد تكون واحدة منها أو أكثر كلاسيكية في ظل عدم وجود قيود تجنب المواجهات بين الفرق التي تنتمي لاتحاد كروي واحد، على عكس ما كان عليه الحال بالدورين الأول والثاني، مما يعني إمكانية وقوع بايرن مع دورتموند أو الريال في مواجهة برشلونة أو أتلتيكو.

وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية في الأول والثاني من أبريل/نيسان القادم، في حين تقام مباريات الإياب في الثامن والتاسع من الشهر نفسه.
 
كما تجرى غدا قرعة دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي والذي سيتحدد المتأهلون إليه بعد إقامة مباريات مساء اليوم. وتقام مباريات دور الذهاب في الثالث من أبريل/نيسان المقبل ومباريات الإياب في العاشر من الشهر نفسه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة