تشيلسي يواصل زحفه لصدارة دوري إنجلترا   
الأحد 1425/12/13 هـ - الموافق 23/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 6:05 (مكة المكرمة)، 3:05 (غرينتش)
مانشستر يونايتد يغلب أستون فيلا 3-1 ليضمن ثاني الدوري مؤقتا (الفرنسية)

واصل تشيلسي مسلسل انتصاراته في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم وتغلب بسهولة على بورتسموث بثلاثة أهداف بلا مقابل في المرحلة الـ 24 التي جرت مساء السبت.
 
وبهذا الفوز عزز تشيلسي آماله في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 50 عاما وعادل الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في البطولة البالغ سبعة انتصارات.
 
وحسم الفريق اللندني النتيجة لصالحه في الشوط الأول عندما أحرز مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا هدفين في الدقيقتين 15 و39 وأضاف جناحه الهولندي أرين روبن الهدف الثاني في الدقيقة 21، وكان أيضا وراء الهدف الأول.
 
ويتصدر تشيلسي القائمة برصيد 61 نقطة بينما صعد مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 50 نقطة بعد فوزه على أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أحرزها كريستيانو رونالدو ولوي ساها وبول سكوليس.
 
ويحتل أرسنال الذي سيواجه نيوكاسل يونايتد اليوم الأحد المركز الثالث برصيد 48 نقطة، وفي حال فوز الأول فإنه سيتقدم للمركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد.
 
رغم فوز تشارلتون على إيفرتون فإن الأخير بقي في المركز الرابع (الفرنسية)
وبقي إيفرتون في المركز الرابع برصيد 44 نقطة رغم هزيمته بهدف بلا مقابل أمام مضيفه تشارلتون أثليتيك، بينما واصل ليفربول عروضه السيئة بخسارته الثالثة على التوالي عندما سقط أمام ساوثامبتون بهدفين بلا مقابل.
 
وتعتبر النتيجة ضربة قاسية لآمال ليفربول في احتلال مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل علما بأنه يحتل المركز الخامس بفارق سبع نقاط عن جاره إيفرتون.
 
وفي مباراة مثيرة حول نورويتش سيتي تأخره 1-4 قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء إلى تعادل 4-4 مع ميدلسبره.
 
وفاجأ كريستال بالاس ضيفه توتنهام وتغلب عليه بثلاثة أهداف بلا مقابل، وفاز فولهام على برمنغهام سيتي بهدفين مقابل هدف واحد.
 
وأنهى وست بروميتش ألبيون الفريق القابع في ذيل القائمة يوما جيدا بفوزه على مانشستر سيتي بهدفين بلا مقابل أحرزهما كيفين كامبل وروني ولوروك في الدقيقتين الخامسة و81.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة