الفيفا يوافق على اختبار إدارة المباريات بخمسة حكام   
الأحد 1430/3/4 هـ - الموافق 1/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:10 (مكة المكرمة)، 21:10 (غرينتش)
الاتحاد الدولي قال إنه تلقى ترشيحات لتجربة المقترح (الفرنسية-أرشيف) 
أعطت هيئة البورد الدولية -الهيئة الناظمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لقوانين اللعب- موافقتها على اختبار التحكيم بخمسة حكام في بطولات المحترفين.

وأوضح الفيفا أنه "يبقى الآن تحديد أين ومتى وكيف ستتم تجربة التحكيم بخمسة حكام (واحد للساحة و4 مساعدين). مشيرا إلى أن الهدف من هذه  الاختبارات هو الوصول إلى إعداد تقرير بهذا الخصوص في العام 2011.

وأضاف "الفكرة هي أن نحدد بطولة معينة ونجري الاختبار فيها منذ بدايتها وحتى نهايتها" وأكد أنه تلقى ترشيحات من بعض الدول لتكون بطولات الدرجة الثانية فيها موضع الاختبار ومنها إيطاليا وفرنسا.
 
وكان من المقرر أن تدرس هيئة البورد التي اجتمعت السبت في مدينة نيوكاسل في أيرلندا الشمالية اقتراحا للفيفا بإطالة زمن فترة ما بين شوطي المباراة من 15 دقيقة إلى عشرين دقيقة، لكن الأخير سحب اقتراحه في اللحظة الأخيرة بعد تأكده من عدم الموافقة عليه.
 
وقرر الاجتماع أيضا السماح لعضو واحد فقط من أعضاء الطاقم التدريبي بالوقوف في المنطقة الفنية بعد منح التعليمات الفنية للفريق.
 
وتقرر أيضا أنه في حال امتلاك فريق عددا أكبر من اللاعبين داخل الملعب أثناء تسديد ضربات الجزاء الترجيحية، فيجب على الفريق الآخر أن يقلص عدد لاعبيه ليتساوى مع الفريق الآخر لضمان المساواة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة