تأهل سيرينا وكابرياتي للدور الرابع ودوكيتش تواصل المشوار   
الجمعة 1423/4/18 هـ - الموافق 28/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سيرينا وليامس

تأهل الأميركيتان سيرينا وليامس وجنيفر كابرياتي للدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس الأرضي، كما واصلت اليوغسلافية يلينا دوكيتش مشوارها وتأهلت إلى الدور الرابع أيضا بفوزها على الفرنسية ناتالي ديشي وذلك في أبرز مباريات اليوم الخامس ضمن فئة السيدات.

و تغلبت سيرينا وليامس (20 عاما) على البلجيكية إيلس كالنس 7-6 (7-5) و7-6 (7-2).

تشاندا روبين تتخطى الروسية بانوفا

ولم تكن مهمة سيرينا سهلة خاصة أن كالنس تكبرها بإحدى عشرة سنة ولم تحرز أي لقب في مسيرتها، فعانت سيرينا قبل أن تفوز, وأنهت كل مجموعة لمصلحتها بعد خوض شوط كسر التعادل (تاي بريك). لكن سيرينا حافظت على هيبة المصنفات اللواتي لم تخرج منهن حتى الآن سوى البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة الخامسة والفرنسية ساندرين تستود المصنفة الثامنة.

واحتاجت سيرينا حاملة لقب رولان غاروس الفرنسية إلى ساعة و39 دقيقة لإقصاء كالنس المصنفة 119 عالميا والتي كانت على وشك أن تحقق الفوز بعد أن تقدمت 5 -3 في المجموعة الأولى و4-2 في الثانية.

كابرياتي تخطت بيدانوفا

وارتكبت سيرينا 22 خطأ مباشرا مقابل 19 لمنافستها, وهي ستواجه في الدور المقبل مواطنتها تشاندا روبين التي فازت على الروسية تتيانا بانوفا المصنفة الحادية والعشرين 6-4 و6-1.

فوز سهل لكابرياتي
أما الأميركية الأخرى
جنيفر كابرياتي المصنفة الثالثة فجاءت مهمتها أسهل وهزمت التشيكية دايا بيدانوفا المصنفة الـ26 بنتيجة 6-4 و6-2.
وستواجه كابرياتي في الدور المقبل اليونانية يليني دانيليدو التي فازت على الهولندية ميريام أوريمانز 7-6 بواقع (7-5 في شوط كسر التعادل) و6-4.

كما أقصت الأميركية لورا غرانفيل منافستها الفرنسية ماري بيرس وتغلبت عليها بنتيجة 3-6 و6-4 و6-1.

تأهل دوكيتش
دوكيتش تتخطى ديشي
كما تأهلت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة السابعة للدور الرابع بفوزها على الفرنسية ناتالي ديشي المصنفة الخامسة والعشرين 7-5 و6-2,

ودخلت دوكيتش (19 عاما) المباراة التي أقيمت في الملعب الرئيسي بتصميم أكيد لتجاوز ديشي خاصة أنها تواجه صعوبات في إرسالها,
وتقدمت في المجموعة الأولى 5-3 ولكن ديشي لم تكن خصما سهلا فأدركت التعادل 5-5 مستغلة ارتباك دوكيتش، ولكن دوكيتش عادت وحسمت المجموعة الأولى لمصلحتها 7-5 و المباراة بعد أن سيطرت بشكل تام على المجموعة الثانية.


هانتشكوفا تأمل أن تواصل انتصاراتها
وقالت دوكيتش عقب فوزها: "كانت المباراة صعبة، فليس من السهل اللعب أمام لاعبة كديشي التي لعبت بشكل جيد في المجموعة الأولى حين أدركت التعادل ولكني تمكنت من حسم المباراة بطريقتي."

و ستواجه دوكيتش في الدور الرابع السلوفاكية دانييلا هانتشكوفا المصنفة الحادية عشرة الفائزة على السلوفينية مايا ماتيفزيتش 6-4 و6-4، وإن قدر لدوكيتش تخطي هانتشكوفا فستواجه سيرينا وليامس في مواجهة محتملة في الدور ربع النهائي.

وفي مباراة أخيرة تغلبت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة التاسعة على الروسية أناساتازيا مسكينا 6-4 و6-2.

أبرز المنهزمات

الروسية تتيانا بانوفا
الفرنسية ناتالي ديشي

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة