القذافي يتلقى دعوة لحضور مؤتمر لعلماء الدين بإندونيسيا   
الاثنين 1424/12/18 هـ - الموافق 9/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

القذافي طلب من المنظمة حضور المؤتمر
تلقى الزعيم الليبي معمر القذافي دعوة من منظمة نهضة العلماء كبرى المنظمات الإسلامية في إندونيسيا لحضور مؤتمر لعلماء المسلمين يعقد في جاكرتا خلال الشهر الجاري.

وذكرت هيئة "ألف" -التي تتولى التنسيق الإعلامي لمنظمة نهضة العلماء- أن القذافي صرح العام الماضي بأنه يرغب في حضور المؤتمر الدولي لعلماء المسلمين الذي سيعقد في جاكرتا من 23 حتى 26 فبراير/شباط.

وأضافت "ألف" أن القذافي اجتمع مع زعيم المنظمة هيثم مزادي العام الماضي وأعرب عن استعداده لإلقاء كلمة في اليوم الثاني من المؤتمر.

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الإندونيسية صرح الشهر الماضي بأن القذافي سيقوم في فبراير/شباط بزيارة لإندونيسيا أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان لإجراء محادثات مع الرئيسية الإندونيسية ميغاواتي سوكارنوبوتري.

وقالت ألف إن المؤتمر الذي ستفتتحه الرئيسة الإندونيسية, يهدف إلى "تطوير وتطبيق الإسلام بصفته نعمة للعالم" في أعقاب الهجمات الإرهابية في كافة أنحاء العالم والتي نفذتها جماعات متشددة استخدمت الإسلام كحجة للقيام بها.

وبين الشخصيات المقرر أن تحضر المؤتمر رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي وممثلون عن الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والشرق الأوسط ودول جنوب شرق آسيا.

وتضم إندونيسيا أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم إذ تبلغ نسبتهم 87% من الإندونيسيين البالغ عددهم 212 مليون شخص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة