الاتحاد السعودي يدافع عن لقب أبطال آسيا   
الثلاثاء 9/8/1426 هـ - الموافق 13/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:04 (مكة المكرمة)، 19:04 (غرينتش)

لاعبو الاتحاد يحتفلون بفوزهم ببطولة الموسم الماضي (الفرنسية-أرشيف)


تسعى الأندية العربية لإبقاء سيطرتها على لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما تنطلق منافسات مرحلة الذهاب في الدور ربع النهائي غدا الأربعاء بأربع مباريات أبرزها للاتحاد السعودي حامل اللقب مع شاندونغ الصيني على ملعب الأخير.
 
وكان الاتحاد أعفي من خوض الأدوار الأولى للبطولة هذا الموسم بعد فوزه بها في الموسم الماضي، علما بأنه يعتمد على باقة من النجوم يتقدمهم محمد نور وأحمد الدوخي ورضا تكر وسعود كريري وإبراهيم سويد ومناف أبو شقير والحارس مبروك زايد, إلى جانب الثلاثي الأجنبي البرازيلي تشيكو والسيراليوني محمد كالون والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب.
 
ويلعب العين الإماراتي بطل الموسم قبل الماضي بملعبه مع باس الإيراني في مباراة صعبة للفريق المضيف الذي يدربه التشيكي ميلان ماتشالا خاصة أنه خسر الأحد الماضي أمام الجزيرة 1-2 في المرحلة الثانية للدوري المحلي.
 
في المقابل يضم فريق باس عددا من نجوم المنتخب الإيراني المتأهل إلى مونديال 2006 في ألمانيا منهم جواد نيكونام وبرهان رضائي.
 
بقية المباريات
ويحل السد القطري ضيفا على بوسان الكوري الجنوبي حيث يسعى الأول لتحقيق نتيجة طيبة خاصة أنه كان أول فريق عربي يفوز بلقب مسابقة كأس أبطال الأندية الآسيوية (سابقا) وذلك عام 1989.
 
ويعول السد على نجومه جفال راشد ووسام رزق والإكوادوري كارلوس تينوريو والبرازيلي كلايتون، إضافة إلى مدربه الخبير الصربي بورا ميلوتينوفيتش.
 
وأخيرا يشهد هذا الدور مواجهة صينية سعودية أخرى عندما يلتقي شينزين مع أهلي جدة الذي يعول على نجومه الدوليين طلال المشعل ونايف القاضي وتيسير الجاسم بالإضافة إلى الثنائي البرازيلي روجيرو والمغربي يوسف رابح.


 
وستقام مباريات الإياب في 21 سبتمبر/ أيلول الحالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة