ريال مدريد يتعادل مع فيا ريال في الدوري الإسباني   
الأربعاء 1424/7/7 هـ - الموافق 3/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين لاعب فياريال كويكي ألبفاريز (يمين) ولاعب ريال مدريد خافيير بورتيلو (الفرنسية)

أدرك ريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي التعادل مع فياريال1 -1، في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني من الدوري الإسباني لكرة القدم مساء أمس الاثنين.

وفي أول مباراة له في الدوري نجح المهاجم الشاب أنطونيو نونيز في حفظ ماء الوجه لفريق العاصمة ومنع خسارته الأولى هذا الموسم عندما سجل له هدف التعادل في الدقيقة 86 بعد دقائق قليلة من دخوله مكان بورتييو بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها الدولي الإنجليزي ديفد بيكهام.

وكان فياريال تقدم في الدقيقة 71 بهدف للبرازيلي سوني أندرسون هو الأول له منذ انتقاله إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي قادما من ليون الفرنسي. وجاء هدف أندرسون بعد ثلاث دقائق من نزوله احتياطيا أيضا. وهي ثاني مباراة لأندرسون مع فياريال بعدما كان دخل احتياطيا أيضا ضد ملقا صفر-صفر في الأسبوع الأولى.
صراع على الكرة بين لاعب الريال بيكهام ولاعب فياريال روجر غارسيا (الفرنسية)

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي حيث اضطر مدربه البرتغالي كارلوس كيروش لإشراك نحو خمسة لاعبين شباب.

حيث غاب البرازيليان رونالدو وروبرتو كارلوس لسفرهما لمشاركة منتخب بلادهما في مباراتيه ضد مضيفه الكولومبي وضيفه الإكوادوري في 7 و10 سبتمبر/ أيلول الحالي ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2006 في ألمانيا, وكذلك الأرجنتيني إستيبان كامبياسو لسفره لمشاركة منتخب بلاده في مباراتيه ضد تشيلي وفنزويلا في 6 و9 سبتمبر الحالي ضمن التصفيات ذاتها.

كما خسر ريال مدريد جهود صانع ألعابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان بسبب إصابته في كاحل قدمه اليمنى حيث طلب تبديله في الدقيقة 25 فشارك مكانه الأرجنتيني سانتياغو سولاري.


لاعب برشلونة لويس إنريكه يتعرض لمضايقة من لاعب إشبيلية خافي نافارو(الفرنسية)

تعادل برشلونة
وفي مباراة ثانية، أهدر برشلونة نقطتين ثمينتين على أرضه بتعادله مع إشبيلية1-1. وخاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب مهاجميه الأرجنتيني سافيولا والهولندي باتريك كلويفرت لانضمامهما إلى صفوف منتخبيهما.

وافتتح رييس التسجيل لإشبيلية من ركلة جزاء إثر إعاقة مهاجم الأورغواي داريو سيلفا داخل المنطقة بعد مرور تسع دقائق فقط على بداية المباراة. ونجح البرازيلي رونالدينيو الذي كان نجم المباراة في إدراك التعادل بتسديدة قوية في الدقيقة 58 ألهبت حماس الجمهور الذي قدر عدده بنحو تسعين ألف متفرج احتشدوا في ملعب نيوكامب.

وفي بقية المباريات، تغلب فالنسيا خارج أرضه على أوساسونا 1-صفر وتعادل ريال سوسيداد على أرضه مع سلتا فيغو 1-1.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأربعاء بلقاءات أتلتيكو مدريد مع البسيط, ومورسيا مع راسينغ سانتاندر, وبلد الوليد مع ملقا, ومايوركا مع سرقسطة, وبتيس مع إسبانيول, وديبورتيفو لاكورونيا مع أتلتيك بلباو.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

ريال مدريد

4

برشلونة

4

إشبيلية

4

فالنسيا

4

أوساسونا

3

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة