وقفة بمأرب رفضا لحشود الحوثيين على مشارفها   
الاثنين 1436/1/25 هـ - الموافق 17/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:42 (مكة المكرمة)، 16:42 (غرينتش)

نظمت بمحافظة مأرب شرقي اليمن اليوم الاثنين وقفة احتجاجية رفضاً لدخول "مليشيات" جماعة أنصار الله التابعة لـعبد الملك الحوثي إلى المحافظة، حيث دعا المشاركون فيها إلى تجنيب مأرب -ما أسموها- "الصراعات والحروب التوسعية والنزاعات المسلحة، والحيلولة دون اندلاع مواجهات عسكرية قد تعرض المنشآت الحيوية للخطر".

وعبر المشاركون في الوقفة -وهم شباب المحافظة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني- عن رفضهم القاطع لدخول جماعة الحوثي المسلحة إلى محافظة مأرب، ومحاولة إحلالها بدلاً عن مؤسسات وأجهزة الدولة.

وقالوا في بيان صادر عنهم إن "أبناء محافظة مأرب يرفضون استهداف أنابيب النفط وأبراج نقل الكهرباء"، موضحين أن قبائل المحافظة أكدت مراراً أنها لن تقوم مقام الدولة، وأن الجيش هو المعني بوضع حد لتلك الممارسات، "تجنباً لدخول القبائل في ثأر داخلي".

وتحشد جماعة الحوثي المسلحة منذ أيام مسلحيها إلى مشارف محافظة مأرب، في إطار استعداداتها لشن هجوم مسلح على المحافظة، بحسب السكان.

ووفقا لوكالة الأناضول فإن أهمية محافظة مأرب تكمن في وجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيس لضخ النفط من حقول "صافر" بالمديرية، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة