فوز شاق للهلال السعودي خارج أرضه على تشرين   
الأربعاء 1422/8/28 هـ - الموافق 14/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اقترب نادي الهلال السعودي من التأهل إلى الدور الثاني من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكأس بفوزه على مضيفه تشرين السوري 3-2 اليوم الأربعاء في اللاذقية في ذهاب الدور الأول من المسابقة، في حين تأهل الكويت الكويتي للدور الثاني من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بفوزه على جبلة السوري.

وسجل أهداف الهلال الثلاثة كل من سامي الجابر والكولومبي الكاتو (هدفين) في الدقائق 41 و43 و48 على التوالي في حين سجل هدفي تشرين حسان إبراهيم في الدقيقتين 51 و62 على التوالي. وستقام مباراة الإياب في الرياض 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وجاءت معظم مراحل الشوط الأول متكافئة على الرغم من أن مدرب الهلال البرتغالي أرثر جورج قد زج بقوته المحلية الضاربة إلى جانب الثلاثي المحترف البرازيلي أدميلسون والكولومبي الكاتو والروماني لوبيسكو.

من جهته، امتاز أصحاب الأرض بروحهم القتالية وهاجموا منذ البداية معتمدين على محمد اليوسف وحسان إبراهيم فهددا مرمى الدعيع أكثر من مرة ثم فرض الهلال أفضليته في الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط من خلال تركيزه على الجهة اليمنى لتشرين.

وافتتح سامي الجابر التسجيل لفريقه من ركلة حرة عن يمين الحارس عمار شيخو في الدقيقة 41, وعزز الكاتو بهدف ثان إثر تسديدة رائعة في المقص البعيد في الدقيقة 43.

ونجح الكاتو بعد مضي ثلاث دقائق على الشوط الثاني في تسجيل هدفه الثاني وفريقه الثالث في الدقيقة 48 بعد أن هرب من الرقابة وسدد عن يسار الحارس, واختفى بعدها الهلال تاركا السيطرة لتشرين الذي امتلك وسط الملعب وقلص الفارق سريعا في الدقيقة 51 إثر كرة عرضية مررها معتوق داخل المنطقة فتابعها حسان قوية وسط المرمى.

واستمر تشرين بهجومه وقلص الفارق إلى هدف واحد في الدقيقة 62 بواسطة حسان الذي اخترق الجهة اليمنى وسدد بقوة عن يمين الدعيع, في المقابل عمد لاعبو الهلال إلى التهدئة مع تكثيف منطقتهم الدفاعية ورغم ذلك تعرض مرمى الدعيع لكرات متتالية سيطر على معظمها ثم أهدر محمد اليوسف فرصة مؤكدة بعد أن انفرد الدعيع لكن الأخير أنقذ الموقف ببراعة محافظا على فوز صعب لفريقه.

تأهل الكويت
وفي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، تأهل الكويت الكويتي إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على جبلة السوري 2-صفر اليوم الأربعاء في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الكويت في إياب الدور الأول.

وسجل المهاجمان الدوليان خلف السلامة وفرج لهيب الهدفين في الدقيقتين 17 و41 على التوالي. والتحق اللاعبان بصفوف فريقهما قبل المباراة بعد أن شاركا في المباريات الأربع الودية التي خاضها منتخب الكويت في معسكر ألمانيا وخسرها جميعها. وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في جبلة الشهر الماضي.

وسيلتقي الكويت في الدور الثاني مع القدس الفلسطيني في 21 ديسمبر/ كانون الأول وفي 4 يناير/ كانون الثاني القادمين ذهابا وإيابا على التوالي.

وهذه هي المشاركة الأولى للكويت في البطولة بعد أن غاب عن البطولات المحلية لفترة طويلة قبل أن يحرز لقب بطل الدوري العام الماضي للمرة الأولى منذ عشرين عاما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة